سياسة دولية

عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

قوات الاحتلال أطلق النار على فلسطيني شرق رام الله- جيتي
قوات الاحتلال أطلق النار على فلسطيني شرق رام الله- جيتي

أصيب 73 فلسطينيا، السبت، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري للاجئين قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

وأطلقت قوات الاحتلال النار بإتجاه شاب فلسطيني لم تعرف هويته، عند مدخل قرية برقة، شرق مدينة رام الله، ولم تعرف حالته الصحية بعد، وفقا للهلال الأحمر الفلسطيني.

 

وفي وقت سابق السبت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 14 شخصًا بجروح طفيفة، والعشرات بحالات اختناق، في مواجهات المخيم، قبل أن ترتفع الحصيلة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن شابا أصيب بالرصاص الحي، و22 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما تعرض 42 للاختناق بالغاز المسيل للدموع، و8 أصيبوا نتيجة الاعتداء بالضرب.

 

اقرأ أيضا: ماذا قالت الفلسطينية أبو حميد بعد هدم الاحتلال لمنزلها؟

من جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن مستعربين قاموا باختطاف محمد ماهر البرغوثي من محله في وسط قرية كوبر شمال غرب مدينة رام الله.

 

وأفادت أيضا، أن المستوطنين قاموا  بمهاجمة مركبات فلسطينية شرق سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وفجر السبت داهمت قوة إسرائيلية منزل عائلة "أبو حميد"، بمخيم الأمعري قرب رام الله، وفجرته، بعد اعتدائها على متضامنين أمام المنزل، بالضرب ورشتهم بغاز الفلل، واعتقلت عددا منهم.

واندلعت إثر ذلك مواجهات في المخيم، استخدمت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وتتهم إسرائيل أحد أفراد العائلة، وهو المعتقل "إسلام أبو حميد"، بإلقاء لوح رخامي على جندي ما أدى إلى مقتله، مطلع مايو/أيار الماضي.

ومنذ أيام يسود توتر شديد بالضفة الغربية، إذ يفرض الاحتلال حصارًا على مدينتي رام الله والبيرة، بدعوى البحث عن منفذي هجمات ضد قواته.

التعليقات (0)