رياضة دولية

حضور عربي في القائمة المختصرة لجوائز الأفضل في أفريقيا

جائزة أفضل منتخب أفريقي للرجال فانحصرت بين موريتانيا ومدغشقر وأوغندا- فيسبوك
جائزة أفضل منتخب أفريقي للرجال فانحصرت بين موريتانيا ومدغشقر وأوغندا- فيسبوك

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الجمعة عن القوائم المختصرة لجوائز الأفضل في القارة عن عام 2018.


وضمت القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب كلّ من محمد صلاح مهاجم ليفربول ومنتخب مصر وزميله في النادي الإنجليزي ساديو ماني مهاجم السنغال ورياض محرز جناح مانشستر سيتي والجزائر.

وانضم للقائمة المختصرة أيضاً أوباميانغ، الذي يتقاسم مع صلاح صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي حالياً برصيد عشرة أهداف، والنيجيري أليكس أيوبي زميله في أرسنال ومهدي بنعطية مدافع يوفنتوس ومنتخب المغرب، والكاميروني الدولي أندريه أونانا حارس أياكس أمستردام.  

 

وضمت القائمة حارساً آخر هو الأوغندي دينيس أونيانغو من ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وأنيس البدري لاعب وسط الترجي التونسي بطل أفريقيا ووليد سليمان صانع لعب الأهلي المصري الذي قاد فريقه لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد سلسلة من العروض الرائعة.

وفاز صلاح بالجائزة العام الماضي متفوقاً على ماني وبيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال ومنتخب الغابون ويبدو المرشح الأقوى للفوز بها مجدداً هذا العام بعد أن واصل فورة أهدافه المذهلة في الدوري الإنكليزي الممتاز وساهم في وصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.  

وفيما يتعلق بجائزة أفضل لاعب واعد سيتنافس كل من المغربي أشرف حكيمي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني والإيفواري فرانك كيسي من ميلان الإيطالي والنيجيري ويلفريد نديدي متوسط ميدان ليستر سيتي الإنجليزي.

كما حضر اسم التونسي معين الشعباني في القائمة المختصرة لأفضل مدرب عقب قيادته الترجي للقب أبطال أفريقيا، وذلك رفقة الفرنسي هيرفي رونار مدرب المغرب وأليلو سيسي مدرب السنغال.

أما جائزة أفضل منتخب أفريقي للرجال فانحصرت بين موريتانيا ومدغشقر وأوغندا.

وتقام مراسم توزيع جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم في دكار بالسنغال في الثامن من يناير/ كانون الثاني.  

 

التعليقات (0)