سياسة عربية

معارض سوري: نؤيد عودة اللاجئين لكن بعد تسوية سياسية

رأى البحرة أن "سوريا يجب أن تتحرر في نهاية المطاف من وجود القوات الأجنبية"- جيتي
رأى البحرة أن "سوريا يجب أن تتحرر في نهاية المطاف من وجود القوات الأجنبية"- جيتي

أكد عضو الائتلاف الوطني السوري المعارض هادي البحرة السبت، أن "الظروف الحالية في البلاد ليست آمنة، لعودة اللاجئين السوريين إلى الوطن".


وقال البحرة في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية، إن "نصف سكان سوريا، باتوا لاجئين في الخارج، أو نازحين اضطروا لمغادرة ديارهم"، مضيفا أن "معظم بيوتهم ومنازلهم دمرت، ولم تعد مدنهم تملك البنية التحتية الكافية لمساعدتهم، وهناك خطر أمني كبير على هؤلاء إذا عادوا إلى سوريا".


ورأى البحرة الذي يشغل أيضا عضو الهيئة العليا للمفاوضات، أن "سوريا يجب أن تتحرر في نهاية المطاف من وجود القوات الأجنبية"، مستدركا بقوله: "هذا ممكن فقط بعد التوصل إلى تسوية سياسية عادلة للصراع في سوريا، وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254".


وتابع: "نحن نؤيد عودة كل سوري إلى سوريا، ولكن يجب أن تكون هذه العودة آمنة وطوعية وكريمة وهذا مستحيل دون تسوية سياسية تمهد الطريق لهم".


وفي هذا الإطار، دعا المعارض السوري مبعوث الأمم المتحدة الخاص الجديد لسوريا غير بيدرسن، إلى مباشرة نشاطه لحل الأزمة السورية، والبدء من النقطة التي توقف عندها سلفه ستيفان دي ميستورا، مطالبا بأن تكون طريقة عمله "جديدة وفعالة"، بحسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: جيفري: لا يمكن إيجاد حل بسوريا دون تعاون بين واشنطن وأنقرة

التعليقات (0)

خبر عاجل