حول العالم

هكذا رد شيوخ أزهريون على الجندي حول الحوريات والجنس (شاهد)

كان الجندي قال إن التمتع بالحور العين ليس كما تصوره الجماعات الجهادية وبعض السلفيين- قناة dmc
كان الجندي قال إن التمتع بالحور العين ليس كما تصوره الجماعات الجهادية وبعض السلفيين- قناة dmc

رد عدد من شيوخ الأزهر على الحديث المثير للداعية خالد الجندي عن الحوريات في الجنة، والذي نفى من خلاله أن يكون هناك ممارسة للجنس معهن.

 

وعبر البرنامج والقناة ذاتها التي ظهر عليها الجندي، أطل الشيخ الأزهري رمضان عبد الرزاق ليفند كلام خالد الجندي، قائلا إن "هناك متعة بلا ألم في الجنة، بمعنى أننا نأكل في الدنيا لوقف ألم الجوع، والجماع لوقف الشهوة".


وتابع عبد الرزاق عبر برنامج "لعلهم يفقهون" على فضائية "dmc": "الجنس في الجنة موجود، لكن الكيفية لا يعلمها إلا الله، وليس له علاقة بما يحدث في الدنيا".


بدوره، قال الشيخ الأزهري رمضان عفيفي، إن "الله خلق دورا ثلاث، وهي: الدنيا والبرزخ والآخرة، وكل دار لها مقاييسها، فالدنيا معروفة، لكن البرزخ والآخرة لا نعلم عنهما إلا ما أبلغنا به القرآن".

 

وبحسب عفيفي، فإن "كل ما ورد عن الجنة والنار يعلمه الله، وهناك متعة في الجنة، لكنها تختلف عما هو موجود في الدنيا".


ثالث الشيوخ الأزهريين الذين ردوا على كلام الجندي كان علي محفوظ، الذي قال إن "القرآن الكريم والسنة النبوية أكدا أن الله أعد لعباده المؤمنين في الجنة نعيما كبيرا".

 

وأشار محفوظ إلى أنه "يوجد خمر وفاكهة في الجنة، لكنها ليست مثل الموجودة في الدنيا، والموجود في الجنة سنعرفه عندما نذهب إليها، وهو أمر يعلمه الله، وعلينا أن نعد للخير وعمل الصالحات لدخول الجنة".

 

اللافت أن الشيوخ الثلاثة أدلوا بهذه التصريحات وهم في حلقة واحدة مع خالد الجندي، الذي قال إن "إرضاء الناس غاية لا تدرك".

 

وكان الجندي قال إن التمتع بالحور العين ليس كما تصوره الجماعات الجهادية وبعض السلفيين.

ونفى الجندي أن يكون للرجال في الجنة أعضاء تناسلية، ولا طرق نكاح معروفة في زماننا هذا، مؤكدا أن "الأدوات التناسلية ستكون انتهت وظيفتها الدنيوية".

 

اقرأ أيضاالجندي: لا أعضاء تناسلية في الجنة.. جدل هكذا رد عليه (شاهد)

 

التعليقات (1)
رياح
الجمعة، 07-12-2018 09:13 ص
اعترفوا ضمنيا بان ما قاله الجندي صحيحا فلا أحد يعرف جازما كيف سيكون الانسان في الجنة ولكن المنطق يقول أنه لا توجد أوساخ من بني آدم في الجنة وبالتالي فامأكل والمشرب لن ينتج عنه بقايا أو نفايات. ورب العالمين جل وعلا لم يذكر كلمة """ نكاح """ في الجنة وانما أزواد مطهرة وزوجناهم بحور عين فالنكاح أي الجنس الدنيوي هو في الحياة الدنيا وما في الجنة هو في علم رب العالمين. على كل حال !!!! الجنة لن يدخلها الا عدد محدود من ابن آدم المؤمنون وهم السابقون وأصحاب اليمين وأما البقية فهم في جهنم """ هل من مزيد """.

خبر عاجل