اقتصاد دولي

أسهم أوروبا بأدنى مستوى في أسبوعين مع قلق النمو والتجارة

قلق من مؤشرات الركود تسبب بانخفاض الأسهم- (أرشيفية) أ ف ب
قلق من مؤشرات الركود تسبب بانخفاض الأسهم- (أرشيفية) أ ف ب

انخفضت أسهم أوروبا مجدداً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بفعل القلق بشأن مؤشرات ركود بعثت بها أسواق السندات الأمريكية واستمرار صدى الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم وبعد انخفاض وول ستريت ثلاثة بالمئة.

وانخفض المؤشر الأوروبي "ستوكس 600" بنسبة 1.2 بالمئة لأدنى مستوى منذ 23 تشرين الثاني / نوفمبر، مع هبوط المؤشرات "داكس" الألماني و"كاك 40" الفرنسي و"فايننشال تايمز 100" البريطاني 1.3 بالمئة.

وتصدرت الشركات المالية قائمة الأسهم الهابطة في أوروبا في الوقت الذي تخلى فيه المستثمرون عن القطاع الشديد الحساسية للنمو الاقتصادي. وانخفض مؤشر البنوك الأوروبية 1.7 بالمئة وتراجع قطاع التكنولوجيا بنفس النسبة بعد عمليات بيع في قطاع التكنولوجيا الأمريكي الثمين.

 

إقرأ أيضا: أسهم أوروبا تتجه نحو تسجيل أسوأ أداء شهري منذ 2015

وسجلت شركات صناعة السيارات الألمانية دايلمر وفولكسفاغن وبي.أم.دبليو أداء يفوق المؤشر داكس حيث استوعب المستثمرون ما بدا أنه نتيجة إيجابية نسبيا لاجتماع مسؤولين تنفيذين بشركات السيارات في البيت الأبيض.

وقفز سهم شاير أربعة بالمئة عند الفتح، ثم قلص مكاسبه ليصبح مرتفعا اثنين بالمئة بعد أن وافق مساهمو تاكيدا اليابانية على الاستحواذ على شركة صناعة الأدوية المدرجة في لندن.

التعليقات (0)

خبر عاجل