فنون منوعة

دينيرو : لن أشخص ترامب.. وأمريكا تعيش قومية مبتذلة

مارتن سكورسيزي يسلم روبرت دينيرو "النجمة الذهبية" للمهرجان في حفل تكريمه ـ فيسبوك
مارتن سكورسيزي يسلم روبرت دينيرو "النجمة الذهبية" للمهرجان في حفل تكريمه ـ فيسبوك

هاجم الممثل والمخرج والمنتج روبرت دينيرو، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معتبرا إياه شخصا بغيضا، ورافضا احتمال أداء دوره في فيلم، لكونه يرفض شخصية ترامب جملة وتفصيلا، بسبب سياساته الإقصائية تجاه "الآخرين". 


جاء ذلك خلال ندوة صحافية، أقامها مهرجان مراكش الدولي للسينما، بقصر المؤتمرات بالمدينة، في حفل تكريمه باعتباره ضيف شرف النسخة 17 للمهرجان، حيث تميز بتسليمه "النجمة الذهبية" للمهرجان.


وقال روبرت دينيرو: "أحاول دائما أن أجد ذلك التعاطف مع الأدوار التي أتقمصها، مهما كانت الشخصية سيئة، لكن ذلك غير ممكن مع شخصية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لذلك أرفض أن ألعب دوره في فيلم".

 

ولم يتردد روبرت دينيرو، في التعبير عن استيائه ورفضه لشخصية رئيس بلده جملة وتفصيلا بسبب سياسته، التي وصفها بـ"العنصرية والقائمة على إقصاء الغير".


وزاد: "أراقب وأنتظر كل يوم أن أجد جانبا يجعلني أتعاطف مع شخصية ترامب، لكن هذا يبدو أمرا مستحيلا". 


ومضى دينيرو يقول: "ليس لدي أدنى اهتمام بتجسيد تلك الشخصية".


وقال روبرت دينيرو "للأسف، في بلادي نشهد نسخة مبتذلة عن القومية، تتميز بالجشع وكره الأجانب والأنانية تحت راية (أمريكا أولا)".


واعتبر دينيرو أنهم "يعيشون وقتا سياسيا غريبا في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يعلم ما الذي يمكن أن يضيفه"، مبرزا أنه "ستكون هناك فرص كبرى لتصوير أفلام جيدة تعبر عن الوضع السياسي الحالي للولايات المتحدة الأمريكية".


ويعد دينيرو من النجوم الذين شاركوا في الكثير من التظاهرات المناهضة لدونالد ترامب وهاجمه علنا خلال حفل توزيع جوائز "توني" المسرحية في حزيران/ يونيو الماضي.

 

اقرأ أيضا: افتتاح مهرجان مراكش للسينما بالمغرب بحضور ألمع النجوم

 
وكان لافتا أن روبرت دينيرو تلقى في تشرين الأول أكتوبر الماضي أحد الطرود المفخخة التي أرسلها من فلوريدا مؤيد لترامب. 

 

ويتنافس في المسابقة الرسمية، 14 فيلما من المغرب، وتونس، والسودان، ومصر، وألمانيا، والنمسا، وبلغاريا، وصربيا، واليابان، والمكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية، والصين.


وتكرم دورة هذه السنة من مهرجان مراكش كلا من المخرج المغربي جيلالي فرحاتي، والممثل الأمريكي روبير دينيرو، والممثلة والمغنية الأمريكية روبين رايت، والمخرجة الفرنسية أنييس فاردا، حيث سيتم منحهم النجمة الذهبية الخاصة بالمهرجان.


وافتتح مهرجان مراكش الدولي للسينما في المغرب فعالياته، مساء الجمعة الماضي، بعد إلغاء دورة السنة الماضية، وسط حضور جماهيري كبير.

التعليقات (0)