رياضة دولية

الكرواتي مودريتش يتوج بالكرة الذهبية 2018 (شاهد)

حقق مودريتش العديد من الإنجازات خلال العام - فيسبوك
حقق مودريتش العديد من الإنجازات خلال العام - فيسبوك

توج النجم الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني، مساء الاثنين بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم.

 

وبعد احتكار ميسي ورونالدو للجائزة منذ عقد من الزمن، انبرى نجم مدريد وكرواتيا لينال الكرة الغالية ليضيفها إلى أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا وأفضل لاعب في أوروبا.

 

وكان مودريتش قد تُوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في شهر أغسطس الماضي قبل أن يعود ويتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" ليُضيف لسجله الكرة الذهبية. 

 

                 



وجاء في المركز الثاني النجم البرتغالي لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي الحالي وريال مدريد سابقا كريستيانو رونالدو، ثم نجم أتلتيكو مدريد والديوك أنطوان غريزمان أما في المركز الرابع فجاء الشاب كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان الذي توج أيضاً بجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب.

 

وحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة والذي تُوج بالجائزة خمسة مرات من قبل في المرتبة الخامسة بين اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية على الرغم من عدم خروجه من صراع الثلاثة أسماء الأوائل طوال الفترة الماضية. 

 

ومنحت لاعبة المنتخب النرويجي للسيدات ونادي أولمبيك ليون الفرنسي أدا هيغربيرغ جائزة الكرة الذهبية للسيدات ودخلت التاريخ لأنها أول سيدة تفوز بهذه الجائزة المستحدثة.

وحقق مودريتش العديد من الإنجازات خلال العام سواء على الصعيد الدولي أو صعيد الأندية حيث توج ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسبانية الموسم الماضي وقاد منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثاني ببطولة كأس العالم الماضية في روسيا بعدما خسرها أمام المنتخب الفرنسي. 






التعليقات (1)
السوري
الثلاثاء، 04-12-2018 09:02 ص
نحن المسلمون والعرب نتوج من جانبنا الدولي المصري محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية مبروك والى الامام