سياسة دولية

ترامب يأمل في أن ينال محاميه السابق عقوبة السجن

كوهين يتعاون مع المحقق مولر في قضية التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية- جيتي
كوهين يتعاون مع المحقق مولر في قضية التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية- جيتي

قال الرئيس الأمريكي الاثنين إنه يرغب في صدور عقوبة بسجن محاميه السابق مايكل كوهين الذي يتعاون حاليا مع القضاء في التحقيقات بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "يطلب مايكل كوهن من القاضي الإفلات من السجن هذا يعني أنه قد يكون ارتكب كل هذه الأمور الفظيعة التي لا علاقة لها بترامب اختلاس واقتراض بمبالغ ضخمة دون صدور عقوبة طويلة بالسجن بحقه؟".

وتابع ترامب في تغريدة أخرى: "يلفق أمورا للتوصل إلى اتفاق. عليه في رأيي أن ينال عقوبة كاملة".

وخلال الأسبوع الماضي نشر ترامب العديد من التغريدات المتعلقة بقضية التحقيق في التدخل الروسي وهاجم المدعي العام روبرت مولر واتهمه بأنه "مشاغب خارج عن السيطرة".

وكانت وسائل إعلام أمريكية قالت إن كوهين المحامي السابق للرئيس دونالد ترامب أقرّ الخميس الماضي في مانهاتن بذنبه بأنّه أدلى بإفادة كاذبة أمام مجلس الشيوخ خلال جلسة استماع حول اتصالاته بروسيا.

 

إقرأ أيضا: محامي ترامب السابق يقر بالكذب بشأن التدخل الروسي

وكوهين هو الشخصية الثانية ضمن حملة ترامب الرئاسية التي يشار إليها باللجوء إلى الكذب في إطار التحقيقات بالتدخل الروسي في الانتخابات.

وقبل أيام اتهم المحقق الخاص روبرت مولر مدير حملة الرئيس الأمريكي السابق بأنه "كذب على مكتب التحقيقات الفيدرالي".

جاء ذلك وفق ما أكدته وثائق قضائية، بأن بول مانافورت المدير السابق لحملة ترامب كذب على "FBI" ومعاوني مولر، بعد اعترافه بالذنب في اتهامات اتحادية، مخالفا بذلك اتفاقا مع ممثلي الادعاء.

التعليقات (0)