سياسة دولية

العثور على قائد الأسطول الأمريكي الخامس ميتا بالبحرين

الأدميرال سكوت ستيرني
الأدميرال سكوت ستيرني

أعلنت البحرية الأمريكية، السبت، العثور على قائد الأسطول الخامس، الأدميرال سكوت ستيرني، ميتا في مقر إقامته بالبحرين.


جاء ذلك في بيان لقائد العمليات البحرية الأمريكية، الأدميرال جون ريتشاردسون، نشر على صفحة البحرية الأمريكية على موقع "تويتر". 

وقال ريتشاردسون: "من واجبي إبلاغكم أننا علمنا بأنه تم، السبت، العثور على الأدميرال المسؤول عن عمليات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط، سكوت ستيرني، ميتا بمقر إقامته في البحرين".

 

وأضاف أنّ تحقيقات مشتركة جارية حاليا من قبل دائرة التحقيقات الجنائية البحرية الأمريكية ووزارة الداخلية البحرينية؛ لمعرفة أسباب الوفاة.


وأكد أنه حتى الساعة 21:44 ت.غ "لا وجود لشبهة جنائية".


وخدم ستيرني في البحرية الأمريكية لمدة 36 عاما، حسبما أفادت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية.

 

وبانتظار تعيين خلف لستيرني تم تكليف نائب قائد الأسطول الخامس مساعد نائب الأدميرال بول شليز تولي مهام الضابط الراحل مؤقتاً.

وكان ستيرني تولّى في أيار/مايو مهامه قائداً لكل من القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية - التي تشمل الأسطول الخامس - والقوات البحرية المشتركة.

وستيرني متحدّر من شيكاغو والتحق بسلاح البحرية في 1982 بعد تخرّجه من جامعة نوتردام حيث حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد.

ولاحقاً حصل على درجة الماجستير من جامعة الدفاع الوطني (أن دي يو) التابعة للبنتاغون.

وخدم ستيرني في العديد من أسراب الطائرات المقاتلة وتولّى في كابول رئاسة أركان فريق العمل المشترك الرقم 435 ولاحقاً رئاسة أركان فريق العمل المشترك بين الوكالات الرقم 435.

وفي الولايات المتّحدة مارس ستيرني مهام مختلفة، بما فيها التدريب، كما شغل العديد من المناصب العليا، بما في ذلك منصب مدير العمليات في القيادة المركزية.

4
التعليقات (4)
عربي
الأحد، 02-12-2018 04:58 م
الاميركان معروفين بشذوذهم...وكلما صعدوا في المناصب ازداد شذوذهم بلورة...لابد وانه فطس نتيجة احدى هذه الممارسات...كما حدث من قبل للكثير من المشاهير الاميركان خاصة ...والغربيين عامة...ربما سيكشف عن شئ ما في المستقبل...ولا نقول سوى الى جهنم وبئس المصير...حيث امه هاوية ..باذن الله تعالى.
الأحد، 02-12-2018 02:47 م
ليكن مصيركم إلى الجحيم.كلكم مجرمون تحالفتم ضد الإسلام ؛وستموتون واحدا تلو الآخر ويبقى الإسلام إلى أن يشاء الله.
عنتر
الأحد، 02-12-2018 02:15 م
البرميل .انت المسؤول .
قاسم _اربد
الأحد، 02-12-2018 07:52 ص
من المحتمل أن بن زايد وراء مقولة لأجندة خاصة به