سياسة عربية

وسائل إعلام أردنية تؤكد انفراد "عربي21" بزيارة ابن سلمان

سيتوجه ابن سلمان إلى الأردن قادما من الأرجنتين التي حضر فيها قمة العشرين- جيتي
سيتوجه ابن سلمان إلى الأردن قادما من الأرجنتين التي حضر فيها قمة العشرين- جيتي

أكدت وسائل إعلام أردنية، السبت، ما انفردت به "عربي21" في وقت سابق، بأن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، سيزور الأردن الأسبوع المقبل.

من جهتها، أكدت صحيفة "الغد" الأردنية أن "ولي العهد السعودي سيصل إلى عمان يوم الاثنين المقبل".

أما موقع "هلا" الإلكتروني، وهو أحد المواقع الإخبارية التابعة للقوات المسلحة الأردنية، فأورد أن "ولي العهد السعودي سيزور الأردن بحر الأسبوع المقبل".

 

اقرأ أيضا: مصادر: ابن سلمان سيزور الأردن وخوف من إعلان الأمر رسميا


ونسب الموقع لمصادر دبلوماسية القول إن "برنامج ولي العهد السعودي في زياراته الخارجية يتضمن زيارة المملكة الأردنية الهاشمية خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأشارت إلى أن ابن سلمان سيتوقف في دولتين في طريق عودته من الأرجنتين قبل أن يزور الأردن، ويلتقي فيها كبار المسؤولين الأردنيين.

وسبق أن نشرت "عربي21" في وقت سابق، بشكل حصري، أن وفدا سعوديا وصل عمان الاثنين الماضي، تحضيرا للزيارة التي وصفت بـ"الهامة".

وأوضحت مصادر "عربي21"، أن هناك محاولة لعدم إعلان الزيارة بشكل رسمي قبل وصول ابن سلمان، وذلك خوفا من إثارتها غضبا شعبيا في ظل أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، التي لا تزال تتصدر الأخبار.

 

ولم يعلن عن الأمر رسميا في الأردن حتى الآن.

وبدأ ابن سلمان، الخميس الماضي، جولة خارجية، تضمنت حتى الآن زيارة الإمارات والبحرين وتونس، رغم رفض واسع للزيارة في داخل الأوساط الشعبية والصحفية.
 
وتثير زيارة ابن سلمان لدول عربية جدلا واسعا ورفضا شعبيا وصحفيا، لا سيما في تونس ومصر، ومتوقع في حال تأكيد الزيارة أن يثير الأمر مظاهرات ومطالبات أردنية بعدم استقبال الأمير السعودي، باعتباره "متورطا" في قضية خاشقجي.
 
اقرأ أيضا: كوركر: المؤشرات تفيد بأن ابن سلمان أمر بقتل خاشقجي
 
وكثيرا ما ارتبط اسم ابن سلمان بقضية خاشقجي، بأوامر مباشرة منه بقتله، وفق ما خلصت إليه وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه".

التعليقات (2)
اردني
الأحد، 02-12-2018 09:26 ص
محمد بن سلمان لا اهلا ولا سهلا بك لا يغرنك مالك وسلطتك فانت لاتقل اجرام عن باقي الارهابيين من امثالك لن ينفعك مالك و تلميع الوجه الذي تقوم به فهناك حساب ان لم يكن في الارض فربك بالمرصاد يمهل ولا يهمل ابو منشار غير مرحب بك في اردن العز والفخر
Al Dulaimi
السبت، 01-12-2018 04:45 م
من كان منكم بلا خطيءة فليرجمها بحجر ذبح الملايين بسبب السياسات العالمية دون اي رحمة واليوم نتباكى على المرحوم الذي رمى بنفسه الى التهلكة