سياسة دولية

وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب

نعى ترامب نظيره الراحل- جيتي
نعى ترامب نظيره الراحل- جيتي

توفي الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب عن 94 عاما، الذي قاد الولايات المتحدة إلى نهاية الحرب الباردة، كما أعلن ابنه الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش في وقت متأخر الجمعة.

وقال جورج بوش الابن، في بيان نشره الناطق باسم العائلة على موقع تويتر: "يحزننا أنا وجيب ونيل ومارفن ودورو أن نعلن وفاة والدنا العزيز بعد 94 عاما مميزة". وأضاف أن جورج هربرت ووكر بوش "كان أفضل أب يتمناه أي ابن أو ابنة".

 

ونعى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الراحل في بيان، مشيدا بالفترة التي قاد فيها البلاد.

ورأس بوش الولايات المتحدة خلال انتهاء الحرب الباردة وهزيمة الجيش العراقي في عهد صدام حسين، لكنه خسر فرصة للفوز بفترة ثانية، بعد خرقه تعهده بعدم فرض ضرائب جديدة.

وعاش بوش، وهو الرئيس الحادي والأربعون للولايات المتحدة، فترة أطول من أي من الرؤساء الذين سبقوه. وأعلنت وفاة بوش في بيان أصدره جيم ماكجراث، المتحدث باسم الأسرة .

التعليقات (5)
المؤمن بالله
السبت، 01-12-2018 04:45 م
الى جهنم وبئس المصير ...عائلة بوش عائلة مجرمة باكملها... مستمدة اجرامها من عقيدتها الصليبية كما قال جورج بوش الابن...مجرم وضيع وهو الان يلقى حسابه بين يدي الله تعالى...وهو الذي امر بقصف ملجأ العامرية في بغداد ..انتقاما لاسرائيل ...وقتل فيه اكثر من 400 امرأة وطفل..حرقا حتى الموت...عدا بقية الجرائم والحصار على العراق.. القادم ان شاء الله ابنه المجرم جورج الابن...الذي فاق اباه في الحقد على المسلمين...واسأل الله تعالى ان يجمعهم في جهنم وبئس المصير من خونة العرب وكلاب اليهود ..جابر الكويتي... وفهد السعودي... وحسني المصري.
احمد
السبت، 01-12-2018 12:09 م
الى جهنم و بئس المصير مجرم فلت من الحساب على الارض و الان هو بين يدي خالقه و ملايين العراقيين يقولون لله سبحانه ربي انصفني منه فماذا هو فاعل . يعتقد الطغاه انهم مخادون لكن ستعتهم آتيه و لن يفلت احد من الحساب الدور الان على الخنزير الابن
ادم
السبت، 01-12-2018 11:42 ص
الى الجحيم إن شاء الله. فهو من استدرج صدام حسين لغزو الكويت. ننتظر نهاية مادلين البرايت وكذلك بوش الابن قريبا إن شاء الله.
Rafat
السبت، 01-12-2018 11:40 ص
جهنم وبئس المصير بإذن الله. اللهم اجمعهم جميعا من الرؤساء الجرب إلى هؤلاء المسيحيين المتصهينين مع فرعون في حفرة واحدة.
بلادنا
السبت، 01-12-2018 09:45 ص
إلى حيث ألقت برحلها أم قشعم ... الأرض استراحت من قاتل مجرم الى حهنم

خبر عاجل