سياسة دولية

إيطاليا تستدعي السفير المصري وتعبر عن استيائها.. لماذا؟

الخارجية الإيطالية: هناك "عدم ارتياح شديد" في روما فيما يتصل بتطور قضية ريجيني- جيتي
الخارجية الإيطالية: هناك "عدم ارتياح شديد" في روما فيما يتصل بتطور قضية ريجيني- جيتي

استدعت وزارة الخارجية الإيطالية، السفير المصري لدى روما، اليوم الجمعة، وعبرت عن استيائها من عدم احترام مصر لتعهداتها.

 

وقالت الخارجية الإيطالية في بيان لها، إن الوزير إينزو موافيرو استدعى السفير المصري اليوم الجمعة وحث مصر على احترام تعهدها بالتحرك سريعا لمحاكمة المسؤولين عن مقتل الباحث جوليو ريجيني.


وجاء في البيان: "عبر الوزير (إنزو موافيرو) عن حاجة إيطاليا لأن ترى تطورات ملموسة في التحقيق"، وأضاف أن هناك "عدم ارتياح شديد" في روما فيما يتصل بتطور القضية.

 

وكان رئيس مجلس النواب الإيطالي روبيرتو فيكو طالب بتعليق العلاقات البرلمانية مع مجلس النواب المصري حتى انتهاء التحقيقات الجارية في قضية مقتل جوليو ريجيني.

 

وأعرب مجلس النواب المصري عن أسفه لاستباق مجلس النواب الإيطالي الأحداث ومحاولة القفز على نتائج التحقيقات في قضية مقتل ريجيني منذ حوالى عامين.

 

اقرا أيضا:  أبرز المحطات في قضية ريجيني (إنفوغرافيك)

وتعهد رئيس سلطة الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي مرارًا بالكشف عن ملابسات مقتل ريجيني، والحرص على مواصلة التعاون الكامل بشفافية تامة مع السلطات الإيطالية.

 

وقال السيسي، إنه واثق في التوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات مقتل ريجيني، "في ظل توافر الإرادة القوية للكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة".

 

وقالت النيابة العامة المصرية في بيان لها، الأربعاء، إن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، استقبل، الأربعاء، وفدا قضائيا من نيابة روما، لعقد اجتماع ثنائي جديد استمرارا للتعاون في تحقيقات قضية وفاة ريجيني. دون تفاصيل عن الوفد ومدة الزيارة.

وتابع البيان: "تطرقت المباحثات إلى النتائج التي أسفرت عنها التحقيقات حتى الآن، واستعرض الجانبان أحدث المستجدات".

وقام الوفد الايطالي بـ"عرض نتائج ما توصلت إلية تحقيقاته بشأن أبحاث الدكتوراه التي كان يجريها ريجيني"، وفق البيان.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل