صحافة إسرائيلية

"ويللا": ابن سلمان يستقطب اهتماما كبيرا إلى قمة الـ20

وصف الموقع الاستقبال الذي حظي به ولي العهد السعودي في الأرجنتين بأنه "بارد"- واس
وصف الموقع الاستقبال الذي حظي به ولي العهد السعودي في الأرجنتين بأنه "بارد"- واس

تحدث موقع إسرائيلي الجمعة، عن قمة مجموعة العشرين المنعقدة في العاصمة الأرجنتينية بحضور زعماء العالم، وفي ظل المشاركة اللافتة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.


وقال موقع "وللا" العبري في تقرير ترجمته "عربي21" إنه "من المتوقع أن يستقطب ابن سلمان الكثير من الاهتمام للمؤتمر، نظرا لظهوره الأول في مؤتمر دولي منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي"، موضحا أن "الاستخبارات الأمريكية تؤكد أن عملية القتل تمت بناء على أوامر ابن سلمان، لكنه مدعوم بالكامل من الإدارة الأمريكية".


وأضاف الموقع الإسرائيلي أنه "على النقيض من موقف الولايات المتحدة، فإن العديد من الدول الأخرى، وخاصة دول الاتحاد الأوروبي، غاضبة من ابن سلمان وتزن موقفها منه"، مشيرة إلى أنه "من المتوقع أن يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع ابن سلمان على هامش قمة العشرين".

 

اقرأ أيضا: بلومبيرغ: هذا ما يبحث عنه ولي عهد السعودية بقمة الأرجنتين


ونقل موقع "وللا" تصريحات ماكرون التي قال فيها إنه "لطالما كنت واضحا للغاية بشأن القضية السعودية، وستتاح لي الفرصة لمناقشة هذا الأمر مع ولي العهد"، منوها إلى أن "ترامب أعلن رسميا أنه لن يقابل ابن سلمان خلال أيام القمة".


ووصف الاستقبال الذي حظي به ولي العهد السعودي في الأرجنتين بأنه "بارد"، منوها إلى أن المدعي العام الأرجنتيني يحاول تقديم لائحة اتهام ضد ابن سلمان لجرائم الحرب بقتل الآلاف من المدنيين في الحرب في اليمن، بعد جهود حثيثة تقوم بها منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية في هذا الصدد.


وأشار الموقع إلى أن "قمة العشرين ستتناول أيضا الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وكذلك التوتر الحالي بين أوكرانيا وروسيا".

التعليقات (0)

خبر عاجل