سياسة دولية

ماي: سأقدم رسالة شديدة لابن سلمان حول قضية خاشقجي

رئيس الوزراء البريطانية قالت أيضا إنها ستبحث حرب اليمن مع ابن سلمان- جيتي
رئيس الوزراء البريطانية قالت أيضا إنها ستبحث حرب اليمن مع ابن سلمان- جيتي

قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إنها تعتزم مناقشة قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي والوضع في اليمن مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال قمة العشرين في الأرجنتين.


وقالت ماي للصحفيين الخميس على متن رحلتها إلى بوينس أيرس: "أنوي التحدث مع ولي عهد السعودية، سأقدم رسالة شديدة الوضوح بشأن قضية جمال خاشقجي وأيضا بشأن قضية اليمن".


وعن قضية خاشقجي أوضحت: "نريد تحقيقا وافيا وشفافا فيما حدث ومحاسبة المسؤولين"، مضيفة: "بخصوص قضية اليمن، ما زلنا قلقين للغاية بشأن الوضع الإنساني. الحل الطويل الأمد في اليمن هو حل سياسي، وسوف نشجع كل الأطراف على البحث عن ذلك والعمل من أجله".


التعليقات (2)
ياسر
الجمعة، 30-11-2018 11:18 ص
الرسالة شديدة ... أم شديدة الوضوح؟؟ أظن هناك فرق ... و في كلا الحالتين ... اللهم أهلك قتلة خاشقجي.
عبد الحليم الحزين
الجمعة، 30-11-2018 10:23 ص
هذه الرسالة لن تقدم شيئاَ و لن تؤخر . أي طرطور ناطور "يسمى مجازاً حاكم" هو عبد مأمور لأمريكا ، و لقد اغتالت مخابرات عربية صحافيين مرموقين منذ زمن بعيد بأوامر الأمريكان مثل الصحفي اللبناني كامل مروة" الذي اغتالته مخابرات عبد الناصر" و مثل الصحفي اللبناني سليم اللوزي "الذي اغتالته مخابرات حافظ الأسد" . ارجع عزيزي القاريء لمواقع الانترنت لتلاحظ مدى بشاعة قتل الأخير عام 1980 و تشابهها مع قتل المغدور جمال خاشقجي. أمريكا عدوة لدودة للحرية و نصيرة للطغيان ، و هي من قامت بتدريب المخابرات العربية على التعذيب و القتل و القمع حتى تدوم سيطرة أمريكا على الوطن العربي . لكن هنالك قانون رباني هو أن الظلم لا يدوم مهما حاول الظالمون إدامته. حكام أمريكا لم يفهموا هذا القانون مع أن هنالك شواهد تاريخية متعددة عليه.

خبر عاجل