صحافة دولية

الكشف عن تفاصيل جديدة في تحقيقات مولر حول حملة ترامب

أشارت "ديلي بيست" إلى أن "مالك شركة Psy Group تفاوض مع مسؤولي ترامب لمساعدة السعودية أيضا"- جيتي
أشارت "ديلي بيست" إلى أن "مالك شركة Psy Group تفاوض مع مسؤولي ترامب لمساعدة السعودية أيضا"- جيتي

كشفت مجلة "ديلي بيست" الأمريكية، عن وجود علاقات سابقة ومتعددة تربط فريق رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب مع شركة "إنتل" الإسرائيلية.


وقالت المجلة في تقرير نشرته الأربعاء وترجمته "عربي21"، إن "ثلاثة أعضاء على الأقل من موظفي الحملة الانتخابية الخاصة بترامب، انضموا إلى قضية التلاعب بوسائل الإعلام الاجتماعية وجمع المعلومات الاستخبارية التي يقوم بها المحقق الخاص روبرت مولر".


وأشارت إلى أن "صحيفة نيويورك تايمز كشفت الشهر الماضي، بأن مسؤولا كبيرا في حملة ترامب، وهو ريك جيتس، سعى للحصول على خطط من شركة Psy Group المرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية، على أمل أن تتمكن الشركة في مساعدة ترامب بالفوز بالانتخابات الرئاسية".


إلا أن "ديلي بيست" أكدت أنها علمت أن عروض ترامب العالمية في عام 2016، كانت أكثر اتساعا من التقارير السابقة، موضحة أن "موظفين سابقين قالو إن هناك شخصين آخرين على الأقل وصلوا إلى الشركة الإسرائيلية خلال الحملة، وهما من أعضاء الدائرة الداخلية لترامب".

 

اقرأ أيضا: مولر: مدير حملة ترامب السابق كذب على الـ"FBI".. وردود


وذكرت المجلة الأمريكية أنه "لا تزال هويات هؤلاء الأفراد غير واضحة"، لافتة إلى أن "الموظفين السابقين كانوا مترددين في إخبارها عن أسمائهم خشية تعرضهم للانتقام من زملائهم، والتدقيق الإضافي من مكتب مولر".


وأفادت بأن "فريق مولر أجرى مقابلات مع مجموعة من الموظفين في شركة Psy Group، بسبب ارتباطهم بأعضاء حملة ترامب"، معتبرة أنها "علامة جديدة في تحقيق مولر، وقد يتوسع إلى ما بعد التدخل الروسي في السياسة الأمريكية".


وبينت المجلة أن مالك شركة Psy Group هو جال زامل، وهو أسترالي يمتلك أيضا مجموعة استخبارات خاصة، منوهة إلى أن "مكتب مولر أجرى مقابلة أيضا مع زامل قبل عدة أشهر".


وأكدت أن زامل كان مرتبطا ارتباطا وثيقا بأعضاء فريق ترامب خلال الحملة الانتخابية وأيضا بعد الانتخابات"، مشيرة إلى أن "زامل قاد محادثات مع مسؤولي ترامب حول شركته لمساعدة السعودية، لأنها لاعب مهم في تغيير النظام في إيران"، بحسب "ديلي بيست".

التعليقات (0)