سياسة عربية

حماس تدين زيارة رئيس تشاد للاحتلال وتجدد رفضها للتطبيع

دعا برهوم إلى "العمل الجاد على دعم الشعب الفلسطيني وإسناده وتعزيز صموده على أرضه"- إعلام حماس
دعا برهوم إلى "العمل الجاد على دعم الشعب الفلسطيني وإسناده وتعزيز صموده على أرضه"- إعلام حماس

أعربت حركة المقاومة الإسلامية حماس الثلاثاء، عن رفضها لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، داعية إلى وقف هذه السياسات الخطيرة.


وأدانت الحركة على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، زيارة رئيس جمهورية تشاد "إدريس ديبي" للاحتلال الإسرائيلي، ولقائه بما أسمته "رأس الإجرام نتنياهو"، مؤكدة أنها "تستنكر الزيارات واللقاءات التي تجري لقادة وسياسيين من بعض الدول العربية والإسلامية مع قيادات الاحتلال الإسرائيلي، لما لها من تداعيات خطيرة على شعبنا الفلسطيني وحقوقه وقضيته العادلة".


ودعا برهوم إلى "العمل الجاد على دعم الشعب الفلسطيني وإسناده وتعزيز صموده على أرضه، والاستمرار في سياسة مقاطعة وعزل الكيان الإسرائيلي الذي يشكل الخطر الأكبر على المنطقة بأسرها".


يشار إلى أن نتنياهو التقى رئيس تشاد الأحد الماضي في مدينة القدس المحتلة، في زيارة هي الأولى منذ قطع العلاقات الثنائية عام 1972، وقال مكتب نتنياهو إن "هذه الزيارة تاريخية وجاءت بعد الكثير من الجهود الدبلوماسية في السنوات القليلة الماضية".

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يلتقي رئيس تشاد في مدينة القدس المحتلة

التعليقات (1)
الكفر العالمى
الثلاثاء، 27-11-2018 08:04 م
ذكر موقع (ديبكا) الاستخبارى الصهيونى أن الهدف من وراء زيارة الرئيس التشادى (إدريس ديبى) ل (إسرائيل) هو التماسه لتدخل صهيونى فى حروب إفريقيا ضد القاعدة و داعش ! و أشار الموقع إلى أن تشاد تواجه تحديات جماعات السلفية الجهادية المسلحة فى ثلاث جبهات هى : (1) جنوب ليبيا المتاخم لحدود شمال تشاد ، و انتشار المعارضة الإسلامية التشادية بها . (2) منطقة بحيرة تشاد أقصى جنوب البلاد ، و الحرب التى تخوضها هناك ضد جماعة (بوكو حرام) القادمة من نيجيريا . (3) جماعة نصرة الإسلام و المسلمين ، و سائر الجماعات الموالية للقاعدة فى منطقة الساحل ، و الحرب التى تخوضها القوات التشادية ضدهم هناك ضمن تحالف (G5) العسكرى الذى أنشأته فرنسا ! و يسعى ديبى إلى تعزيز التعاونين الأمنى و الاستخبارى بين بلاده و (إسرائيل) ضد جماعات الجهاد العالمى ، و عقد صفقات السلاح مع الكيان الصهيونى لحرب المجاهدين ! انتهى ما ذكره موقع (ديبكا) ، لكن يجدر بالإشارة أن (إدريس ديبى) هو أحد عبيد فرنسا المخلصين فى بلدان الفرانكوفون الأفريقى ، و شاركت قواته فى حرب المجاهدين فى أزواد خلال الحملة العسكرية التى شنتها عليهم فرنسا مطلع عام 2013 م ، و تكبدت قواته خسائر بشرية فادحة على يد المجاهدين خلال المعارك التى خاضوها ضدهم فى منطقة مرتفعات (الإيفوجاس) أقصى شمال مالى ! و جاء تقاربه مع (إسرائيل) لحرب المجاهدين بإيعاز من فرنسا ، و ترحيب من الولايات المتحدة ! و أظهرت تلك الزيارة الدور الذى تلعبه التقنية الصهيونية المتقدمة فى مجال التجسس ، و الطائرات الصهيونية بدون طيار فى الحرب على المجاهدين فى كل مكان ! بينما كشفت عقيدة الجهاد العالمى التى تعتنقها جماعات السلفية الجهادية فى كل مكان تحالف قوى الكفر العالمى مع طواغيت الردة ، و أنصارهم من المنافقين داخل بلاد المسلمين ، و أن قضية فلسطين كانت سلعة رابحة تتاجر بها الكثير من أنظمة الردة و العمالة فى العالم الإسلامى ، من أجل تحقيق مكاسب سياسية داخلية ، و إسباغ الشرعية على حكمها ، و صارت النظرة القطرية المحدودة للقضية الفلسطينية و مصالحها ، و الرهان على التأييد التقليدى من بلدان العالم النامى لقضية فلسطين فى المحافل الدولية محل شك كبير ؛ فى ظل التباين المتزايد فى الصراع بين الإسلام و قوى الكفر العالمى !

خبر عاجل