رياضة دولية

عندما يخون لاعبو كرة القدم فرقهم ومشجعيها

يعمد بعض اللاعبين إلى مخالفة جميع العهود التي قطعوها على أنفسهم وعلى المشجعين- فيسبوك
يعمد بعض اللاعبين إلى مخالفة جميع العهود التي قطعوها على أنفسهم وعلى المشجعين- فيسبوك

نشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا تطرق من خلاله إلى أبرز حالات الخيانة في عالم كرة القدم، حين يعمد اللاعبون إلى مخالفة جميع العهود التي قطعوها على أنفسهم وعلى المشجعين ويغادرون أنديتهم نحو الغريم التقليدي.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن رحيل آشلي كول عن نادي أرسنال في اتجاه تشيلسي في آخر يوم من سوق الانتقالات الصيفية لسنة 2006 مثل أحد أبرز الصفقات الصادمة في عالم كرة القدم. وكان الظهير الأيسر المتألق فتى أرسين فينغر المدلل نظرا لمساهمته في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في مناسبتين، لكنه فضل الذهاب نحو الغريم اللندني تشيلسي في نهاية المطاف.

وأضاف الموقع، ثانيا، أن روبرت ليفاندوفسكي انضم إلى قائمة خونة كرة القدم، حين انتقل أحد صناع أمجاد بوروسيا دورتموند إلى الغريم بايرن ميونيخ سنة 2014، ليساهم في تسجيل 166 هدفا في 211 مباراة خاضها رفقة النادي البافاري. ولعل ما يزيد الطين بلة بالنسبة للهداف البولندي هو انتقاله إلى الأليانز أرينا في صفقة انتقال مجانية عقب انتهاء عقده مع الفريق الأسود والأصفر.

وبين الموقع ثالثا أن إيمانويل أديبايور تمكن من وضع بصمته في تاريخ كرة القدم كأحد أبرز الخونة، إذ أنه لم يغادر نادي أرسنال الإنجليزي نحو مانشستر سيتي فحسب، بل احتفل ضدهم بعد تسجيله هدفا في شباكهم. ولا يزال سبب رحيل المهاجم الطوغولي مجهولا، حيث يصر أرسين فينغر على أن أديبايور طلب الرحيل عن النادي، في حين يزعم اللاعب أن المدرب دفعه للتوجه نحو ملعب الاتحاد.

وأورد الموقع رابعا أن المدافع الإنجليزي السابق، سول كامبل، كان بطل رواية تتمحور حول الخيانة ودارت أحداثها في مدينة لندن، حيث رحل في صيف 2001 إلى الغريم أرسنال دون سابق إنذار.

 

وعلى الرغم من محاولات إدارة نادي توتنهام إقناع المدافع ذي الأصول الجامايكية بالعدول عن رأيه عن طريق عرض أعلى راتب في الفريق، إلا أنه ضرب بسنواته التسع ومبارياته البالغ عددها 315 عرض الحائط وغادر نحو نادي أرسنال.


وأوضح الموقع خامسا أن المهاجم الإسباني فيرناندو توريس وجد له مكانا على هذه اللائحة، لا سيما بعد مغادرته لنادي ليفربول سنة 2011 متجها نحو تشيلسي الإنجليزي مقابل مبلغ 50 مليون جنيه إسترليني. ولعل سبب اعتبار توريس أحد أبرز الخونة في عالم كرة القدم هو تقديمه لطلب انتقال من أجل الضغط على إدارة نادي ليفربول لقبول عرض النادي اللندني، حيث تمكن من تسجيل 45 هدفا فقط في 172 مباراة.

وأفاد الموقع أن اللاعب السادس على هذه اللائحة هو لويس فيغو، متوسط الميدان البرتغالي الذي أبهر العالم بمهاراته الرائعة التي أظهرها خلال فترة مكوثه في برشلونة بين 1995 و2000. وعلى الرغم من تقلده شارة قيادة النادي الكتالوني، اختار فيغو الانضمام لنادي ريال مدريد الإسباني وقيادته إلى تحقيق دوري أبطال أوروبا، مما دفع جمهور ملعب الكامب نو إلى إلقاء رأس خنزير على فيغو في زيارته الأولى له كلاعب للنادي الملكي.

وذكر الموقع سابعا المهاجم الهولندي روبين فان بيرسي، باعتباره أحد أبرز الخونة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث انتقل من نادي أرسنال ليلعب تحت قيادة السير أليكس فيرغسون في مانشستر يونايتد سنة 2012. وعلى الرغم من الفوز بكأس الدوري الإنجليزي الممتاز الذهبية مع أرسنال في موسم 2004/2003، توجه صاحب القميص رقم 20 إلى الأولد ترافورد ليساعد الشياطين الحمر على الظفر بلقب الدوري 20 في تاريخهم.

وأشار الموقع إلى كارلوس تيفيز نظرا لكونه ثامن اللاعبين على لائحة أبرز الخونة في عالم المستديرة، وذلك بعد إدارته ظهره لإدارة مانشستر يونايتد في صيف سنة 2009 والتوقيع مع الغريم مانشستر سيتي على الطرف الآخر من المدينة. وخلال فترته التي قضاها رفقة السيتيزنس، تمكن المهاجم الأرجنتيني من تسجيل 73 هدفا في 148 مباراة.

وذكر الموقع تاسعا ماريو غوتزه، كأحد أبطال قصص الخيانة الكروية، الذي انتقل إلى نادي بايرن ميونيخ قادما من بوروسيا دورتموند في 23 نيسان/ أبريل من سنة 2013، قبل ساعات فقط من موعد مباراة فريقه مع نادي ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وفي سنة 2016، وعقب عودته إلى صفوف دورتموند، أعرب غوتزه عن ندمه إزاء قبوله عرض النادي البافاري في السابق.

وفي الختام، أضاف الموقع اسم المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين على قائمة الخونة، حيث انتقل من نادي نابولي الإيطالي نحو يوفنتوس مقابل 90 مليون يورو. والجدير بالذكر أن مشجعي نادي الجنوب الإيطالي لم يسامحوا هيغوايين على خيانته لهم.


التعليقات (0)

خبر عاجل