سياسة عربية

عشرات القتلى من الشرطة الأفغانية بينهم قادة بهجوم لطالبان

طالبان هاجمت قافلة أمنية غربي أفغانستان- جيتي
طالبان هاجمت قافلة أمنية غربي أفغانستان- جيتي

قال مسؤولون أفغان أن ما لا يقل عن 22 شرطيا قتلوا في كمين نصبته حركة طالبان في إقليم فراه بغرب أفغانستان في وقت متأخر الليلة الماضية مما يزيد عدد القتلى في صفوف قوات الأمن التي تقاتل تمردا يزداد جرأة.


ونصب مقاتلو طالبان كمينا لقافلة لقوات الأمن في منطقة لاش جوين في فراه وهو إقليم ناء منخفض الكثافة السكانية على الحدود مع إيران حيث تسيطر طالبان على أجزاء كبيرة من المناطق الريفية.


وأكد محب الله محب المتحدث باسم الشرطة وقوع الكمين لكنه لم يقدم تفاصيل. وذكر متحدث في مستشفى بالإقليم أن 22 جثة وصلت بعد الهجوم.


وقال المتحدث باسم طالبان قاري يوسف أحمدي إن الهجوم أسفر عن مقتل 25 شرطيا بينهم قادة كبار وتدمير أربع عربات. وأضاف أنه تم الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة.


ولم تعد السلطات الأفغانية تفصح عن الأرقام بالتفصيل لكن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أكد مؤخرا أن عدد القتلى يبلغ 500 شهريا وهو رقم يقول كثير من المسؤولين في كابول إنه أقل من الخسائر الحقيقية.


وتتزايد الخسائر رغم تكثيف الجهود الدبلوماسية الأمريكية لبدء محادثات السلام مع طالبان مع تعيين واشنطن للسفير الأمريكي السابق في كابول زلماي خليل زاد مبعوثا خاصا للسلام.


ويأتي الهجوم ضمن سلسلة من الهجمات شبه اليومية من جانب طالبان على القوات العسكرية والأمنية الأفغانية في جميع أنحاء البلاد.جال الشرطة، الاثنين، في هجوم شنته حركة طالبان على قافلة أمنية غربي أفغانستان.

التعليقات (0)

خبر عاجل