رياضة دولية

مدرب برشلونة يشيد بأداء عثمان ديمبيلي أمام أتليتكو (شاهد)

عثمان ديمبيلي سجل هدفاً في الدقيقة 90 خلال التعادل 1-1 مع أتلتيكو مدريد- غيتي
عثمان ديمبيلي سجل هدفاً في الدقيقة 90 خلال التعادل 1-1 مع أتلتيكو مدريد- غيتي

أشاد  مدرب برشلونة الإسباني، إرنستو فالفيردي بالجناح عثمان ديمبيلي بعدما سجل هدفاً في الدقيقة 90 خلال التعادل 1-1 مع أتلتيكو مدريد في عقر داره ليحافظ حامل اللقب على صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وشارك ديمبلي، الذي يواجه انتقادات بسبب تصرفات غير احترافية في الأسابيع الأخيرة، بديلاً وسدد كرة منخفضة غيرت اتجاهها لتسكن شباك الحارس يان أوبلاك قبل النهاية.  


وأبلغ فالفيردي مؤتمراً صحفياً "إنه لاعب رائع ويملك موهبة كبيرة من بينها احراز الأهداف كما تشاهدون".  


وتابع "كلام وسائل الاعلام عنه زاد عن الحد. لم نضمه للتشكيلة في المباراة السابقة (أمام ريال بيتيس) لكنه لاعب يحتاج إلى أن نساعده ليرد الجميل للفريق. نتوقع منه الكثير لانه يملك موهبة كبيرة".  


ورغم معاناة ديمبيلي ومن بينها الاصابات التي طاردته في موسمه الأول مع العملاق القطالوني بعد الانضمام في 2017 مقابل 147 مليون يورو (166.7 مليون دولار) بديلاً لنيمار فإن الدولي الفرنسي الفائز مع بلاده بكأس العالم في روسيا أثبت قدراته هذا الموسم.  


  وسجل هدفاً حاسماً ليقود برشلونة للفوز 2-1 على إشبيلية في كأس السوبر الإسبانية كما أحرز هدف المباراة الوحيد أمام ريال بلد الوليد في بداية الموسم بالدوري.


وهز شباك ريال سوسيداد ورايو فايكانو ليساعد برشلونة على تحقيق انتصارين صعبين كما جاء هدفه في مرمى أتليتيكو ليحرم المنافس بقيادة المدرب دييغو سيميوني من فرصة تخطي برشلونة في الترتيب.  


وأخفق برشلونة في اختراق دفاعات أتليتيكو خلال المباراة التي لم تشهد أي تسديدة على المرمى حتى كسر دييغو كوستا حالة الجمود ووضع أتليتيكو في المقدمة من ضربة رأس في الدقيقة 77 بعد ركلة ركنية نفذها أنطوان غريزمان في أول محاولة على المرمى خلال القمة.  


وقال فالفيردي "استحوذنا كثيراً على الكرة. سجلوا هدفهم من أول ركلة ركنية لهم في اللقاء. لكل فريق أسلوبه".  


وتابع "هدفنا كان السيطرة على المباراة واللعب في منطقتهم لكنهم خبراء في هذا الأمر وتحينوا الفرصة ولعبوا على الهجمة المرتدة".  

 

التعليقات (0)