سياسة عربية

السعودية والإمارات تعلقان على نتائج انتخابات البحرين

تتهم دول الخليج إيران بالتدخل بالشأن البحريني ودعم المعارضة هناك - جيتي
تتهم دول الخليج إيران بالتدخل بالشأن البحريني ودعم المعارضة هناك - جيتي

أغلقت مكاتب الاقتراع في البحرين أمس السبت، بعد أن أدلى البحرينيون بأصواتهم لانتخاب مجلس نواب جديد في غياب منافسة جدية وحملة انتخابية حقيقية، بعد منع السلطات المعارضين من المشاركة ودعوة المعارضة مناصريها إلى مقاطعة الاقتراع.

وأعلن وزير العدل البحريني خالد بن علي آل خليفة أن توقعات نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بلغت 67%، مقابل 53% في الانتخابات التي جرت عام 2014، بموجب أرقام رسمية.

وفي أول التعليقات على الانتخابات، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن الانتخابات في البحرين تعزز النهج الدستوري للبلاد، مشددا على رفض التدخل الخارجي، في إشارة إلى إيران.

وكتب في صفحته على تويتر: "البحرين الشقيقة حكومة وشعبا تعزز نهجها الدستوري والمؤسسي عبر نجاح العملية الانتخابية، نسبة المشاركة العالية والوعي الوطني بأهمية الاستقرار ورفض التدخل الخارجي يحصن البحرين ويعززها ونجاح البحرين نجاح لنا وللخليج العربي الذي نريده".

 

 

 

 

اقرأ أيضا: البحرين تعلن "إقبالا كثيفا" على الانتخابات رغم مقاطعة المعارضة

من جهة أخرى، علق وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قائلا إن نتائج الانتخابات النيابية والبلدية في البحرين تدل على رفض "التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية، وتؤكد وحدة الشعب البحريني الشقيق وثقته بقيادته".

 

 

 


وكان وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد قال في تغريدة عبر "تويتر": "إيران لم تنم منذ البارحة، أربعون ألف رسالة إلكترونية من إيران تدعو البحرينيين لمقاطعة الانتخابات".

 

وتابع: "انتظروا، فلن تعجبكم النتائج".

وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانا نقلت فيه عن مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، قوله إن 40 ألف رسالة إلكترونية مصدرها من البحرين وإيران، فبركت إعلانا عن أسماء مواطنين محذوفة من كشوفات الانتخابات.

التعليقات (2)
عادل العادل
الأحد، 25-11-2018 12:59 م
إنها مهزلة أن يمنع نظام الملك الديكتاتور أن تكون هناك معارضة ويجرون انتخابات!! من الذي يحاولون خداعه بأنهم ما شاء الله ديموقراطيون؟ إنهم لا يخدعون سوى أنفسهم.
منال
الأحد، 25-11-2018 10:53 ص
هل سبق لعادل الجبير وانور قرقاش ان شاركا في اي انتخابات في بلادهم. بالاول جربو الانتخابات حتى تتعرفو عليها ومن ثم علقو لان فاقد الشيء لا يعطيه!!!

خبر عاجل