سياسة دولية

أردوغان يعلن أسماء مرشحي حزبه للانتخابات المحلية

قال  أردوغان إننا "ندخل مرحلة انتخابية جديدة"- جيتي
قال أردوغان إننا "ندخل مرحلة انتخابية جديدة"- جيتي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، إننا "ندخل مرحلة انتخابية جديدة"، مشيرا إلى أن حزب العدالة والتنمية حدد شعاره من أجل انتخابات 31 آذار/ مارس 2019، لكننا "سنعلن عنه مع البيان الانتخابي الشهر المقبل".


وأضاف أردوغان خلال كلمته في الحفل الختامي لمعرضة "موصياد" بمدينة إسطنبول: "سنعلن الشهر المقبل البيان الانتخابي، بعد الإعلان عن كافة أسماء مرشحينا للانتخابات المحلية".

 

وأعلن أردوغان أسماء المرشحين لبلديات بعض ولايات البلاد، بينهم: علي نور آق طاش، مرشحا لرئاسة بلدية بورصة، وجمعة علي أتيلا، لرئاسة بلدية ديار بكر، وفاطمة شاهين، لرئاسة بلدية غازي عنتاب، وطاهر بيوك أقين، لرئاسة بلدية قوجة إيلي.

وفي وقت سابق السبت، أعلن زعيم "الحركة القومية" المعارض دولت بهتشلي، أن حزبه سيدعم مرشحي "العدالة والتنمية" في ثلاث ولايات، في الانتخابات المقبلة، وأنه لن يقدم مرشحين فيها.

وجدد أردوغان في هذا الإطار التزام حزبه، بـ"تحالف الشعب" مع حزب الحركة القومية، مبينًا أن تركيا ستسطّر إنجازات كبيرة عبر القوة التي تستمدها من "تحالف الشعب".

وكان حزبا "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" قد شكّلا "تحالف الشعب" في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت في 24 يونيو/حزيران الماضي.


وذكر أردوغان أن "تركيا حققت مؤخرا نموا بمعدل 5.8 بالمئة سنويا، رغم الأزمة المالية العالمية ومحاولة الانقلاب الفاشلة، وأنجزنا 6 مشاريع في بلادنا من بين أعظم 10 أنشئت في السنوات الماضية حول العالم".


وأكد أردوغان أن تركيا تتجه نحو تخطي عتبة الـ40 مليون سائح في عام 2018، محطمة بذلك رقما قياسيا تاريخيا، مشددا على أن "بلاده تقف بكل إمكانياتها إلى جانب المستثمرين".

 

اقرأ أيضا: "بهتشلي" يدعم مرشحي الحزب الحاكم بتركيا في 3 بلديات كبرى

التعليقات (0)