رياضة عربية

الكويت تستضيف منتخب سوريا في مواجهة ودية

هو اللقاء الرابع للمنتخب الكويتي بقيادة المدرب الكرواتي روميو يوزاك- فيسبوك
هو اللقاء الرابع للمنتخب الكويتي بقيادة المدرب الكرواتي روميو يوزاك- فيسبوك

تجمع مواجهة ودية منتخبا الكويت وضيفه السوري، يوم غد الثلاثاء، في إطار تحضيرات الأول للاستحقاقات المقبلة، والثاني لنهائيات كأس أمم آسيا المقررة في الإمارات مطلع 2019.

وكان من المفترض أن يكون اللقاء أمام سوريا الثاني لـ"لأزرق" خلال فترة تجمعه الحالية، بيد أن المواجهة التي كانت مقررة أمام البحرين الخميس ألغيت بسبب عدم صلاحية الملعب جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد نهاية الأسبوع الماضي وانشغال أجهزة الدولة في مواكبة العاصفة.

وهو اللقاء الرابع للمنتخب الكويتي بقيادة المدرب الكرواتي روميو يوزاك، بعد التعادل مع العراق 2-2، والفوز على لبنان 1-صفر، والهزيمة الثقيلة أمام أستراليا برباعية نظيفة.

وشهدت فترة التجمع الحالية متغيرات عدة طالت التشكيلة التي اختارها يوزاك، بدأت باختيار قائمة بـ28 لاعبا قبل ان يجري عليها تعديلات باستبعاد الحارس خالد الرشيدي والمدافع غازي الفهيدي ولاعب الوسط طلال الفاضل، وضم حارس النصر أحمد هادي وظهير التضامن فيصل سعيد.

وشهدت الحصة التدريبية التي خاضها الفريق عوضا عن مواجهة البحرين تعرض لاعب وسط المرخية القطري فهد العنزي لاصابة تستلزم خضوعه لعملية جراحية ستغيبه عن الملاعب لفترة لن تقل عن ثلاثة أشهر.

من جهته، أدى المنتخب السوري الذي يستعد لخوض كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا حاملة اللقب والأردن وفلسطين، حصتين تدريبيتين في الكويت التي وصل إليها السبت قادما من مسقط بعدما واجه المنتخب العماني في لقاء ودي انتهى بالتعادل 1-1.

وفي حين تأكد غياب مهاجم الهلال السعودي عمر خريبين بسبب الإصابة، يأمل مدرب "نسور قاسيون"، الألماني بيرند شتانغه في أن يكون هداف الأهلي السعودي عمر السومة جاهزاً للمشاركة لحل المشكلة الهجومية التي يعاني منها الفريق وتسببت في تراجع عدد اهدافه الى 7 في آخر 8 مباريات خاضها لم يحقق خلالها سوى فوز وحيد مقابل 5 تعادلات وهزيمتين.                                              

التعليقات (0)