سياسة عربية

هجوم حاد للجعفري على الرياض.. استغل قتل خاشقجي (شاهد)

الجعفري: السعودية المكلفة من قبل مشغليها بتقديم مشروع القرار ضد سوريا، هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان- جيتي
الجعفري: السعودية المكلفة من قبل مشغليها بتقديم مشروع القرار ضد سوريا، هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان- جيتي

شن مندوب سوريا في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، هجوما شرسا على السعودية، خلال كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وهاجم الجعفري، السعودية بسبب تصويت الأخيرة على مشروع قرار يدين سوريا حول حالة حقوق الإنسان فيها.

 

وقال الجعفري، إن "السعودية المكلفة من قبل مشغليها بتقديم مشروع القرار ضد سوريا، هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان".


وأضاف: "يجدد وفد سوريا تأكيد رفضه الكامل لكل ما تضمنه مشروع القرار السعودي جملة وتفصيلا، سواء في فقراته التمهيدية أو العاملة؛ وذلك لأسباب كثيرة منها أن مشروع القرار سياسي بامتياز، يترجم حالة العداء المتأصل لدى السلطات السعودية تجاه سوريا".


وبحسب الجعفري، فإن "مشروع القرار هو استمرار للمساعي الهادفة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية وداعميها، في ظل الإنجازات التي تحققها الدولة السورية وحلفاؤها في مكافحة الإرهاب الذي ترعاه السعودية وإسرائيل وقطر".

وبعد إعرابه عن أسفه لما آلت إليه منظمة الأمم المتحدة، قال الجعفري، إنه "من المثير للسخرية أن الوفد السعودي في الأمم المتحدة، عارض إدراج فقرات حول حرية الصحافة وحماية الصحفيين في مشاريع قرارات تتعلق بالحق في التعبير وحرية الرأي، في حين أنه أدرج في الوقت نفسه فقرة في هذا القرار حول حماية الصحفيين في سوريا".

 

ولم ينس الجعفري التطرق لقضية الصحفي السعودي وما جرى له في قنصلية بلاده في اسطنبول، حيث أشار أكثر من مرة للقنصلية خلال حديثه في معرض السخرية من سجل السعودية في مجال حقوق الإنسان.

 

 

 

التعليقات (1)
قحطان السديس
السبت، 17-11-2018 10:33 ص
عيب عليك يا بشار الجعفري تهاجم السعودية التي وقفت مع نظام بشار دائماً. عند بدء القلاقل في تونس و مصر و ليبيا ، قام خادم الحرمين الملك عبد الله بإعطاء بشار 50 مليون دولار تحسباً لقيام مشاكل في سوريا . بعد ذلك قامت مخابراتنا بتأسيس جيش علوش في الغوطة لحماية دمشق من السقوط في يد الثوار. قامت حكومتنا الرشيدة بإمداد لبنان بالمليارات و ذهب جزء كبير من المال لحزب الله الذي لولاه لسفط بشار ، و قامت حكومتنا بدعم الجماعات الكردية ضد تركيا لكف أذاها عن نظام بشار. لولا ولي الأمر لدينا لما انهزمت الثورة في سوريا . فلا تهاجم بلادنا يا ناكر الجميل .

خبر عاجل