حول العالم

59 قتيلا و130 مفقودا في آخر حصيلة لحرائق كاليفورنيا (شاهد)

الحرائق أتت على بلدة باراديس شمال كاليفورنيا بالكامل- جيتي
الحرائق أتت على بلدة باراديس شمال كاليفورنيا بالكامل- جيتي

ارتفعت حصيلة الحرائق في كاليفورنيا الأربعاء إلى 59 قتيلا فيما نشرت السلطات لائحة تضم 130 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين في أفدح كارثة حرائق غابات من نوعها في تاريخ هذه الولاية الأميركية.

ومعظم المفقودين من مقاطعة بيوت ببلدة باراديس في شمال كاليفورنيا، والتي مسحت فعليا عن الخريطة من جراء الحريق الذي أطلق عليه "كامب فاير" واندلع الأسبوع الماضي.

وقال قائد الشرطة المحلية في المقاطعة كوري هونيا للصحافيين مساء الأربعاء إن 461 شخصا و22 من الكلاب المدربة يشاركون في عمليات البحث عن المفقودين، وبأنه تم تسريع فحوص الحمض النووي للتعرف على الضحايا.

وتقع بلدة بارادايس البالغ عدد سكانها نحو 26 ألف نسمة، على سفح جبال سييرا نيفادا. ويسكنها العديد من المتقاعدين. ومعظم الأشخاص المفقودين الذين أعلن عنهم مكتب قائد الشرطة المحلية هم من المسنين، في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من العمر.

ودمر الحريق كل بيت في باراديس التي تبعد 130 كلم شمالي عاصمة الولاية ساكرامنتو.

وأعلنت السلطات عن مقتل 59 شخصا على الأقل حتى الآن جراء الحرائق المدمرة فيما تقوم فرق الإغاثة بالبحث عن جثث بين أنقاض المنازل في باراديس، مستعينة بالكلاب المدربة.

وقال حاكم الولاية جيري براون في مؤتمر صحافي: "نحن في وسط كارثة" مضيفا أن "الحريق غير مسبوق، عارم، ولذا فالعديد من الناس حوصروا".

من جهته قال بروك لونغ رئيس الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ إن باراديس تبدو أمام "إعادة بناء كلي" إثر دمار العديد من المنازل والمتاجر والبنية التحتية.

وسمحت السلطات لأصحاب المواشي بالدخول إلى مناطق ممنوعة لفترات وجيزة لإطعام الحيوانات لكن لم يتضح متى سيسمح للمواطنين بالعودة.

 

??This woman escaped the flames after rescuing animals in Malibu #CaliforniaFires #wildfires #CaliforniaWildfires pic.twitter.com/7xa2bDR4JZ

California fires!!!!...look at these terrified bunnies trying to find a safe space away from the flames. I can't stop thinking in all good pople and all the animals affected there!!!! God!!!! Send them a huge rain please!!!

Credit: CBS Newspath pic.twitter.com/XGZ6Ni8wx4

التعليقات (0)

خبر عاجل