سياسة عربية

عبدالله يرى الإمارات "مركز الثقل العربي".. ويفجر غضبا سعوديا

ناشطون يرون أن قرب عبد الخالق عبد الله من دوائر صنع القرار في بلاده يطرح علامات استفهام حول نوايا الإمارات تجاه السعودية- حسابه عبر تويتر
ناشطون يرون أن قرب عبد الخالق عبد الله من دوائر صنع القرار في بلاده يطرح علامات استفهام حول نوايا الإمارات تجاه السعودية- حسابه عبر تويتر

أثار أكاديمي إماراتي جدلا واسعا في الأوساط السعودية، بتغريدة أطلقها عن "مركز الثقل العربي" بحسب رأيه.

 

وقال الأكاديمي عبد الخالق عبد الله أن "أبو ظبي هي مركز الثقل العربي الجديد"، مرحبا بزيارة وزير خارجية بريطانيا، ومستشارة الأمن القومي الأمريكي.

 

وتسبب عبد الخالق عبد الله بغضب سعودي واسع، إذ اعتبر مغردون سعوديون ما قاله "استفزازا صريحا للمملكة".

 

وأوضح ناشطون أن عبد الخالق عبد الله الذي غرد قبل نحو عام بأن الرياض هي مركز الثقل العربي، "تراجع لأسباب غير معلومة اليوم".

 

وأضاف ناشطون أن "هذه ليست المرة الأولى التي يستفز فيها عبد الخالق عبد الله السعوديين، وهو ما يضع علامات استفهام حول ما تكنه الإمارات للمملكة".

 

واعتبر ناشطون أن قرب عبد الخالق عبد الله من دوائر صنع القرار في أبو ظبي، يطرح علامات استفهام عديدة حول نوايا الإمارات تجاه السعودية.

 

ولفت ناشطون إلى أن الغريب في تغريدة عبد الخالق عبد الله هو "استفزاز" الخصم الأقوى والأكبر لبلاده، وفي ظرف صعب تمر به الأخيرة.

 

التعليقات (7)
ابو توفي
الأربعاء، 14-11-2018 10:19 ص
هذا منبن طلعلنه. يكفي العربية والجزيرة اللي مو مكصرين باثارة الفتن والضحك على عقول الناس.
مُواكب
الثلاثاء، 13-11-2018 05:23 م
مُثقف ابن زايد، د. عبد الخالق عبد الله، يُقارن بين سعودية ابن سالمان وإمارات ابن زايد. في رأي أن المُقارنة صحيحة وواردة، لكن مجال السباق بين دولتا الشر الخليجيَّتان هو بالتحديد: مَن هو أكثر أذىً للأمة العربية الإسلامية السنية؟ السعودية منذ تأسيسها تعمل لِمجد عائلتها الحاكمة، حتى إذا اعتقدوا أنَّهم فوق كل الناس، وقعوا في خزي أمام بقية الناس لم يُصب أحدا قبلهم. السعودية ذاهبة إلى دولة فاشلة. الإمارات تُجاري السعودية في هذا الانحدار وهي مُتأخرة لِلآن عن السقوط الكامل بالنسبة للسعودية.
خزاعي
الثلاثاء، 13-11-2018 03:58 م
المهلكة العبرية السلولية و خمارات الدعارة و الماسونية مركز القوادة بامتياز اللهم سدد رمي الحوثيين على آل منشار و آل بهتان الجبناء قوادين الخليج الخبيث
فرحان
الثلاثاء، 13-11-2018 03:42 م
اصحاب الراي حذروا السعودية من مغبة التعامل مع ابوظبي لكن الارعن ابن سلمان بعد ان طابت له السلطة لم يستمع الى الكلام فأصبحت في الحضيض. نعم لم تعد السعودية مركز الثقل العربي ولا الامارات بالمناسبة!. الانظار اليوم تتجه الى تركيا وقطر كمركز للثقل الاسلامي والعربي وان غدا لناظره قريب.
عابر سبيل
الثلاثاء، 13-11-2018 03:31 م
( الأعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنزلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ 97 وَمِنَ الأعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ 98 وَمِنَ الأعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ 99 ) سورة التوبة . الأعراب سكان البادية خاصة، المهاجرون والأنصار عرب لا أعراب. وصفت الآية الأعراب بأن كفرهم ونفاقهم أشد من كفر العرب ونفاقهم؛ لأنهم أبعد عن معرفة السنن، ولأنهم أقسى قلبا وأجفى قولا وأغلظ طبعا.