صحافة إسرائيلية

يديعوت: أكثر من 300 صاروخ أطلقت من غزة على أهداف إسرائيلية

قصف المقاومة للمستوطنات- تويتر
قصف المقاومة للمستوطنات- تويتر

قالت صحيفة يديعوت العبرية، إن أكثر من 300 صاروخ وقذيفة أطلقت من غزة صوب تجمعات إسرائيلية في محيط غزة، مشيرة إلى أن القبة الحديدية تمكنت من اعتراض 60 منها فقط.

وأضافت الصحيفة، في تقرير "ترجمته" عربي21"، أن الصواريخ ما زالت مستمرة حتى وقت متأخر من المساء، فيما استمرت صفارات الإنذار تدوي بشكل متواصل في جميع أنحاء "جنوب إسرائيل".


وأشارت إلى أن الصواريخ أصابت عددا من المنازل والمنشآت، من بينها مبنى المجلس الديني المحلي في سديروت، ومنزل في عسقلان، واندلاع حرائق في نتيفوت وبعض التجمعات الأخرى المحيطة بغزة جراء شدة القصف. 


وقالت الصحيفة إن جنديا إسرائيليا أصيب بجراح بالغة، بعد إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من طراز كورنيت على حافلة فارغة كان يقف بجوارها بالقرب من حدود غزة. وقالت إن الحافلة دمرت تماما بعيد لحظات من نزول عشرات الجنود الإسرائيليين منها.

من جهة أخرى، نقلت الصحيفة عن متحدث باسم جيش الاحتلال قوله إن طائرات حربية قصفت ما لا يقل عن 70 هدفا مختلفا في غزة، محملا حركة حماس مسؤولية التصعيد.
 
وقال المتحدث إن تعليمات أصدرت للسكان في جميع أنحاء المناطق المحيطة بغزة بالبقاء على مقربة من الملاجئ والمناطق المحمية، مشيرا إلى أن الجيش أعلن حالة الاستنفار القصوى؛ خشية حدوث عمليات تسلل إلى داخل التجمعات الإسرائيلية القريبة من الحدود.

في سياق متصل، نقلت الصحيفة عن مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، جيسون جرينبلا، قوله "إن إرهابيي غزة يواصلون مرة أخرى قصف إسرائيل بالصواريخ وقذائف الهاون، ويجب علينا جميعا إدانة هذه الهجمات، وعلى إسرائيل استخدام القوة العسكرية لحماية مواطنيها".

التعليقات (0)