سياسة دولية

ليبرمان ينعى "قائد عملية غزة" ويجري مشاورات أمنية جديدة

الصحة أعلنت استشهاد سبعة فلسطينيين خلال الاشتباك الذي حصل مع القوة الخاصة الإسرائيلية- جيتي
الصحة أعلنت استشهاد سبعة فلسطينيين خلال الاشتباك الذي حصل مع القوة الخاصة الإسرائيلية- جيتي

أجرى وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، صباح الاثنين، جلسة أمنية ثانية، على ضوء التوتر في القطاع، الذي أسفر عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

وكان ليبرمان، أجرى، جلسة تقدير موقف بمبنى وزارة الجيش، بمشاركة رئيس أركانه ورئيس الشاباك، فيما قطع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارته إلى فرنسا على خلفية الحدث الأمني الحاصل في غزة.

 

وفي تغريدة له على حسابه في "تويتر"، قال ليبرمان: " خسر الإسرائيليون الليلة مقاتلا نشطا للغاية متعدد الميزات والأفعال، وستبقى مساهمته في أمن الدولة سرية لسنوات عدة".

 

وزعم الناطق باسم قوات الاحتلال، أفيخاي أدرعي، أن العملية التي نفذتها القوات الإسرائيلية الليلة الماضية لم تكن تهدف لتنفيذ عملية اختطاف أو اغتيال.

 

وأوضح: "القوة العسكرية التي قامت أمس بنشاط ميداني داخل قطاع غزة كانت تهم بنشاطات بطولية للحفاظ على التفوق الاسرائيلي"، ولم يتطرق في حديثه لطبيعة وهدف تلك العملية السرية.

 

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، رونين منليس، خلال مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن العملية مخطط لها مسبقاً بأدق التفاصيل، حيث أشرف على تنفيذها رئيس الأركان الإسرائيلي غادي أيزنكوت، وقائد ركن الاستخبارات بشكل مباشر. 

وقال أدرعي إن الضابط الذي قتل في الحدث الأمني جنوب غزة،برتبة مقدم، دون ذكر اسمه مكتفيا بوضع إشارة (م) للدلالة عليه.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال في حالة جاهزية واسعة، وعززت من قواتها استعدادا لأي تطور. 

 

وأعلن الناطق باسم قوات الاحتلال، أفيخاي أدرعي، أنه خلال عملية أمنية لقوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال، اندلع اشتباك بين القواة الخاصة، والمقاومة الفلسطينية، ما أسفر عن مقتل ضابط وإصابة آخر بجراح متوسطة.

 

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، إن الضابط المصاب في العملية أصيب بجراح خطيرة، وقد استقرت حالته وهو يرقد في غرفة العمليات المكثفة.

 

اقرأ أيضا: 7 شهداء ومقتل ضابط إسرائيلي وجرح آخر باشتباك عسكري بغزة
 

وأعلن الناطق باسم قوات الاحتلال، أنه حتى ساعات الصباح الأولى، تم رصد إطلاق 17 قذيفة صاروخية من المقاومة الفلسطينية في غزة، تم اعتراض ثلاثة منها من القبة الحديدية.

وأضاف الناطق الإسرائيلي، أنه وفقا للأوضاع المتوترة، فقد تقرر إيقاف خط القطارات بين بئر السبع وعسقلان.

 

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم"، أنه تقرر إغلاق عدد من الطرق القريبة من قطاع غزة بسبب التوتر الأمني.
 

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، أوضحت في بيان مقتضب أن قوة خاصة تابعة للاحتلال تسللت، شرق مدينة خانيونس في سيارة مدنية، وقامت هذه القوة باغتيال قيادي ميداني في الكتائب، فيما أعلنت وزارة الصحة أن سبعة شهداء ارتقوا خلال الحدث الأمني في جنوب القطاع.

التعليقات (0)

خبر عاجل