سياسة عربية

القناة 11: الرياض ترسل 60 مليون دولار لرام الله ردا على قطر

بيرجر قال إن اتصالات تجري لترتيب زيارة عباس للسعودية- واس
بيرجر قال إن اتصالات تجري لترتيب زيارة عباس للسعودية- واس

قال مراسل القناة 11 الإخبارية الإسرائيلية جال بيرجر، إن السعوديون لا تريد ترك رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحده، ولذلك قامت بتحويل 60 مليون دولار الأحد على خزينة السلطة الفلسطينية.

وقال بيرجر في تغريدة على حسابه بتويتر ترجمتها "عربي21" أن خطوة السعودية جاءت ردا على إدخال قطر 15 مليون دولار لقطاع غزة الجمعة، لدفع رواتب موظفي حماس، بتنسيق مع الحكومة الإسرائيلية.

وكشف بيرجر أن اتصالات تجري بين السلطة والرياض لترتيب زيارة لأبي مازن إلى المملكة العربية السعودية، من أجل لقاء الملك سلمان وولي عهده.

وكانت الصندوق السعودي للتنمية أعلن الأحد أنه حول مبلغ 60 مليون دولار إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية، وذلك قيمة مساهمات المملكة الشهرية لدعم موازنة السلطة الفلسطينية لأشهر آب/ أغسطس وأيلول/ سبتمبر وتشرين الأول/ أكتوبر 2018، بواقع 20 مليون دولار شهرياً.


وأكد سفير المملكة لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي في بيان صحفي اليوم أن المملكة ستستمر دوماً في دعم القضية الفلسطينية على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والإنسانية.

 

اقرأ أيضا: العمادي: المساعدات القطرية لغزة لا تدعم فصيل أو جهة معينة

يشا إلى أن قطر أرسلت الجمعة منحة تبلغ 15 مليون دولار كمساعدات للأسر الفقيرة ورواتب لموظفي غزة، في إطار اتفاق غير معلن على تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي تشمل وقف إطلاق النار، وضمان سلمية مسيرات العودة التي تجري في غزة منذ 30 آذار/ مارس الماضي، مقابل تخفيف الحصار عن القطاع.

ويشمل تخفيف الحصار عن غزة، فتح المعابر التجارية والسماح بإدخال الأموال المخصصة للمشاريع الدولية، إضافة إلى البدء ببرامج تشغيل مؤقت لآلاف العاطلين عن العمل بدعم دولي، فيما تعهدت مصر التي ترعى التفاهمات باستمرار فتح معبر رفح البري.

 

 

التعليقات (1)
عادل الجزائري
الإثنين، 10-12-2018 11:47 ص
طبيعي جدا ما دامت قطر حفظ الله اميرها تدعم غزه و اهلها فبدورها الرياض تدعم عباس و زمرته لطحن و تضييق الخناق على غزه . و كل شيء بثمن فعباس لا يشتغل لحساب صهاينة العرب آل سلول و دولة المؤامرات ببلاش مثله مثل الكلب دحلان