سياسة دولية

هذه آخر كلمات جمال خاشقجي لقاتليه قبل مفارقته للحياة

الصحفي التركي: عملية القتل بواسطة الخنق استمرت سبع دقائق- جيتي
الصحفي التركي: عملية القتل بواسطة الخنق استمرت سبع دقائق- جيتي

كشف رئيس قسم التحقيقات في جريدة صباح التركية، نظيف كرمان، أن التسجيلات الصوتية التي بيد السلطات التركية توضح أن خاشقجي قُتل بوضع كيس على رأسه، وأن هذه التسجيلات توثق اللحظات الأخيرة في حياته.


وأضاف، بحسب ما نقلت قناة الجزيرة القطرية، أن آخر الكلمات التي تلفظ بها خاشقجي كانت "أنا أختنق، أبعدوا هذا الكيس من رأسي، أنا أعاني من فوبيا الاختناق"، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، مضيفا أن عملية القتل تلك بواسطة الخنق استمرت سبع دقائق.

 

وبين أن الفريق السعودي الذي قتل خاشقجي وضع أكياسا على أرضية الغرفة؛ لمنع تسرب الدماء إليها أثناء عملية تقطيع الجثة.

 

ولفت إلى أن عملية التقطيع على يد خبير الطب الشرعي السعودي، صلاح الطبيقي، استمرت لمدة 15 دقيقة، ثم وضعت الجثة المقطعة في خمس حقائب كبيرة، ونقلت إلى سيارة تابعة للقنصلية السعودية، وأشار إلى أن فريق الاغتيال جاء ببعض الآلات والأدوات إلى تركيا.

التعليقات (8)
اسلام السقاف
الثلاثاء، 13-11-2018 03:33 ص
السعودية تعتبر مواطنيها قطيع من العبيد وليس لهم الحق ان ينتقدوا لانهم يعتبرون البلد ومافيها ملك لهم
محمد بن حســــن
الأحد، 11-11-2018 04:19 م
هذا الخاشقجي ليس صحفيا عاديا ، بل رجل مخابرات منشق عن النظام ولديه أســرار كثيره. حاولوا فيه أكثر من مره للعوده ووعدوه بمناصب كبيره ، لكنه لم يقبل. ماحصل له يذكرني بأيام صدام حسين وحافظ الأســد والقذافي لو حال أحد رجالهم الإنشقاق والعمل ضدهم.
عراقي عربي اكره ايران المجوسية
الأحد، 11-11-2018 04:08 م
وكأن الله تعالى اراد ان يجزي خاشقجي على ما فعله بحق العراق والعراقيين...عندما كان لايزال بوقا من ابواق السعودية... عندما شن جمال خاشقجي وعبر كل ما استطاع ان يصل اليه صوته...حربا شعواء ضد العراق ونظامه الوطني ..ومشجعا على اجتياح العراق وتدميره وتسليمه لقمة سائغة لايران الخمينية...بحجة ان العراق يشكل خطرا على العالم...صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال == من اعان ظالما سلطه الله عليه == صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
يوسف قاي
الأحد، 11-11-2018 01:35 م
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم من كل ذنب عظيم مثل هذه الافعال لا تساعد على حرية الكلمة والرأي المغاير كما انها تورث الفتن والضغائن بين ابناء بلد واحد ودين واحد .ليكن الله في عون الصحفيين والكتاب .
القصيبي
الأحد، 11-11-2018 12:52 م
ولا تسب ان الله غافل عما يعمل الظالمون سوف يلقى بس نفس المصير فالله لا يهمل وتن امهل اظالم