سياسة دولية

هكذا احتفلت رشيدة طليب بفوزها بانتخابات الكونغرس (شاهد)

تعد رشيدة طليب وإلهان عمر أول امرأتين مسلمتين تدخلان الكونغرس- جيتي
تعد رشيدة طليب وإلهان عمر أول امرأتين مسلمتين تدخلان الكونغرس- جيتي

احتفلت رشيدة طليب، المسلمة فلسطينية الأصل، بين ناخبيها، الأربعاء، بفوزها في الانتخابات النصفية الأمريكية.

 

ووسط فرحة كبيرة، قدمت طليب والدتها إلى جمهورها، وقد شكرتها، وسط دموع فرحة بنتيجتها.

 

وتمكنت رشيدة طليب الناشطة في مجال العمل الاجتماعي، والمولودة في ديترويت لأبوين فلسطينيين مهاجرين، من الفوز بمقعد في مجلس النواب، دون أن تتواجه مع منافس جمهوري في منطقتها.

 

واختار الناخبون الأمريكيون امرأتين مسلمتين تنتميان إلى الحزب الديمقراطي لدخول الكونغرس الثلاثاء، وفق شبكات تلفزيونية، في خطوة تاريخية أولى في الولايات المتحدة حيث الخطاب المعادي للمسلمين في تصاعد.

 

اقرأ أيضا: انتخاب أول امرأتين مسلمتين في الكونغرس الأمريكي


وفازت أيضا إلهان عمر وهي لاجئة صومالية بمقعد في مجلس النواب عن منطقة ذات غالبية ديمقراطية في ولاية مينيسوتا، حيث ستخلف كيث أليسون الذي كان بدوره أول مسلم تم انتخابه في الكونغرس.

 

 

 

التعليقات (1)
تهنئة بفوزهما!
الأربعاء، 07-11-2018 02:22 م
تهنئة خاصة للجاليات المسلمة في الغرب على فوز هاتين السيدتين العربيتين المسلمتين بمقعدين في مجلس النواب الأمريكي لأول مرة في التاريخ، وهو يوم لا بد أن يُذكر في التأريخ للمسلمين في الغرب. والتهنئة أخص لنساء وفتيات الجالية المسلمة في كل بلد غربي وهذا مثال على أنه يمكن تحقيق الكثير ولا شيء يقف في طريق تصميمهن وتصميم الجاليات كلها على الحصول على جميع حقوقها وأن تكون خير مثال عملي للإسلام وقيمه وهو ما يدحض الدعاية السيئة في الغرب بل والمشرق عن اضطهاد المرأة وعدم احترامها في الإسلام.

خبر عاجل