اقتصاد دولي

النفط يتراجع.. و"ترامب": الإمدادات ستخفّض مبيعات إيران

هبطت عقود خام برنت القياسي تسليم كانون الأول / ديسمبر بنسبة 0.58%- جيتي
هبطت عقود خام برنت القياسي تسليم كانون الأول / ديسمبر بنسبة 0.58%- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مذكرة رئاسية، إنه خلص إلى وجود إمدادات كافية من البترول والمنتجات البترولية من دول أخرى غير إيران بما يسمح للولايات المتحدة بخفض مشترياتها من طهران.


وتجيء المذكرة الموجهة إلى وزارات الخارجية والخزانة والطاقة قبل أيام من تجديد العقوبات الأمريكية على قطاع النفط الإيراني المقرر في الخامس من تشرين الثاني / نوفمبر.

فيما تراجعت أسعار النفط في تداولات صباح الخميس، وسط علامات على زيادة الإمدادات بعد ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية، بجانب القلق من ضعف الطلب مع تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي بفعل الحرب التجارية العالمية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم كانون الأول / ديسمبر بنسبة 0.84% إلى مستوى 64.76 دولارا للبرميل، في تمام الساعة 9:14 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وسجلت خسائر شهرية بنسبة 10.9%.

فيما هبطت عقود خام برنت القياسي تسليم كانون الأول / ديسمبر بنسبة 0.58% إلى مستوى 75.47 دولارا للبرميل، مسجلة خسائر خلال تشرين الأول / أكتوبر بنسبة 8.8%.

وجاء ذلك بعد بيانات إدارة معلومات الطاقة التي أظهرت ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة للمرة السادسة على التوالي، حيث زادت بمقدار 3.2 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي.

التعليقات (0)

خبر عاجل