رياضة دولية

تعرف على تشكيلة أغلى اللاعبين في العالم

ذكر الموقع أن خط وسط تشكيلة أغلى اللاعبين يتضمن فيليبي كوتينيو (120 مليون يورو)- جيتي
ذكر الموقع أن خط وسط تشكيلة أغلى اللاعبين يتضمن فيليبي كوتينيو (120 مليون يورو)- جيتي

نشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا، تطرق من خلاله إلى تشكيلة تضم أغلى اللاعبين على الإطلاق، على غرار حارس مرمى مانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، والمدافعين صامويل أومتيتي ورافاييل فاران.


وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن اللاعبين أصبحوا ينتقلون إلى أندية جديدة في صفقات قياسية، وعلى سبيل المثال، كانت صفقات انتقال حراس المرمى لا تتجاوز قيمتها 35 مليون يورو، لكن نادي تشيلسي كسر هذه القاعدة عند تعاقده مع كيبا أريزابالاجا مقابل 71 مليون جنيه إسترليني.


مع ذلك، لا تعتبر هذه الأسعار المرتفعة معيارا لتقييم أداء اللاعبين، إذ أنه يتوجب أخذ العديد من المعايير بعين الاعتبار قبل التوصل إلى نتيجة حول تقييم اللاعب، وفيما يلي، تشكيلة بأغلى اللاعبين في العالم.


وذكر الموقع أن "التشكيلة تضمنت في مركز حراسة المرمى ديفيد دي خيا، الذي تبلغ قيمته 70 مليون يورو، والذي يصنف على أنه أفضل حارس مرمى في العالم. وقد تمكن الحارس الإسباني من الحفاظ على نظافة شباكه في 18 مباراة خلال الموسم الماضي، على الرغم من خط دفاع مانشستر يونايتد الهش".


وقد تلقى دي خيا 17 هدفا في 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ولم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه سوى في ثلاث مباريات، ولن يتمكن الحارس الإسباني من تحسين سجله الشخصي خلال الموسم الحالي إلا في حال نجح مورينيو في تدارك الأخطاء الدفاعية لفريقه.

 

اقرأ أيضا: تعرف على أكثر التصديات إثارة بالموسم الكروي 2017-2018


وأضاف الموقع أن خط دفاع هذه التشكيلة تضمن ثلاثة لاعبين وهم: صامويل أومتيتي، الذي تبلغ قيمته 70 مليون يورو، ورافاييل فاران، وقيمته 80 مليون يورو، فضلا عن كاليدو كوليبالي، الذي لا تتجاوز قيمته 60 مليون يورو، ويعتبر مدافع برشلونة، أومتيتي، من بين أفضل المدافعين في العالم، وقد لعب الفرنسي دورا رئيسيا في تتويج فرنسا بكأس العالم، ويتميز أومتيتي بقوته البدنية التي ساعدته على أن يكون لاعبا مميزا في خط الدفاع.


من جانبه، يصنف رافاييل فاران، زميل أومتيتي في منتخب فرنسا، على أنه أفضل مدافع في العالم، حيث كثيرا ما تمت الإشادة ببراعته الفنية والتكتيكية. أما مدافع نادي نابولي، كاليدو كوليبالي، فيعرف بأنه "وحش" بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، ويستعين كوليبالي بقامته الطويلة وقوته البدنية ليتألق في خط الدفاع، وخاصة في السيطرة على الكرات الهوائية. كما لعب السنغالي دورا هاما في النجاحات الأخيرة التي حققها ناديه.


وذكر الموقع أن خط وسط تشكيلة أغلى اللاعبين يتضمن فيليبي كوتينيو (120 مليون يورو)، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (90 مليون يورو)، فضلا عن كيفين دي بروين (150 مليون يورو). ويعتبر كوتينيو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم في مركز صانع ألعاب، وقد سجل اللاعب البرازيلي، الذي يتميز بقدرته على اللعب في مراكز عديدة، 5 أهداف وقام بثلاث تمريرات حاسمة في 14 مباراة لعبها لصالح برشلونة هذا الموسم.


أما سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، فيعرف بقدرته على اللعب في أي مركز من مراكز خط الوسط. وقد شهد أداء اللاعب الصربي تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية، ما أدى إلى ارتفاع قيمته لتصل إلى 60 مليون يورو خلال الموسم الماضي. الجدير بالذكر أن اللاعب الشاب سجل هدفا يتيما وقدم تمريرة حاسمة واحدة خلال 11 مباراة لعبها مع لاتسيو هذا الموسم.


من جانب آخر، يصف الكثيرون كيفين دي بروين بأنه أحد اللاعبين الأكثر اكتمالا في العالم، وقد يكون أيضا الأكثر إبداعا في كرة القدم. ويعتبر اللاعب البلجيكي أيضا أغلى لاعبي خط الوسط في العالم، ويعود ذلك لفنياته الرائعة وبراعته في تسديد الكرات الثابتة.

 

اقرأ أيضا: دي خيا يفجر مفاجأة غير متوقعة بشأن الانتقال إلى ريال مدريد


وأورد الموقع أن خط الهجوم يضم أربعة لاعبين، وهم ليونيل ميسي (180 مليون يورو) ونيمار (180 مليون يورو) في مركزي الجناحين الأيمن والأيسر، في حين يتواجد كل من هاري كين (150 مليون يورو) وكيليان مبابي (180 مليون يورو) في مركز الهجوم.


ويعتبر ليونيل ميسي اللاعب الأبرز في تشكيلة برشلونة، وقد فاز الأرجنتيني بجائزة الكرة الذهبية في خمس مناسبات، كما أنه يعرف بمهارته الاستثنائية في المراوغة. وسجل ميسي 12 هدفا وساهم بست تمريرات حاسمة خلال 12 مباراة شارك فيها هذا الموسم. أما نيمار، المنتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، فقد ساعدته مهاراته في المراوغة على تسجيل 11 هدفا وتقديم خمس تمريرات حاسمة خلال 13 مباراة لعبها هذا الموسم.


أما هاري كين فيمثل أحد أفضل المهاجمين في العالم، حيث فاز اللاعب الإنجليزي بالحذاء الذهبي في نهائيات كأس العالم 2018، وقاد منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ سنة 1990. مع ذلك، اكتفى كين بتسجيل سبعة أهداف خلال مبارياته في الموسم الحالي. من جهته، يعتبر مبابي، أفضل لاعب شاب موهوب في الوقت الراهن. وقد فاز النجم الفرنسي بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2018، كما تمكن خلال الموسم الحالي من تسجيل 12 هدفا في 10 مباريات لعبها لصالح النادي الباريسي.

التعليقات (0)