علوم وتكنولوجيا

أبل تعلن عن جهاز "آيباد برو" الجديد بهذه المواصفات والأسعار

آيباد برو الجديد - جيتي
آيباد برو الجديد - جيتي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك عن جهاز "آيباد برو" الجديد وذلك خلال الحدث الكبير الذي أقامته الشركة الثلاثاء في مدينة بروكلين بولاية نيويورك الأمريكية.


وقامت الشركة بعرض جهازين من "آيباد برو"، الأول بشاشة مقاسها 11 إنشا، والثاني بشاشة بقياس 12.9 إنشا، إضافة لتحديث المواصفات الداخلية في هذين الجهازين، مع تحسين وتغيير ملفت في التصميم الخارجي.


وجاءت أجهزة "آيباد برو" بتصميم جديد، فالحواف حول الشاشة أصبحت أنحف وأضيف له مدخل USB-C، كما أزالت الشركة مدخل سماعات الرأس، واستبدلت زر HOME وبصمة الأصبع بتقنية Face ID الجديدة، والتي تعمل في الوضع الأفقي والرأسي.


كما أضافت الشركة أيضا للجهاز الجديد، نظام تصوير TrueDepth Camera الذي ظهر لأول مرة على هاتف آيفون X ولكن دون اللجوء إلى استخدام ما يعرف بـ"خيار النوتش".


وسعت "أبل" للحفاظ على أبعاد مناسبة بسبب تقليل مساحة الحواف الجانبية، لذلك بقيت هذه الأبعاد كما هي على الرغم من أن الشركة قامت بزيادة حجم الشاشة في الاصدار الأصغر، وقامت أيضا بتقليل سمك الإصدار الأكبر بنسبة 15 في المائة.


وفي الشاشة، استخدمت "أبل" في "آيباد برو" الجديد شاشة LCD المرفق بها تقنيتها الجديدة Liquid Retina والتي استخدمتها في هاتفها iPhone XR، وقياس الشاشة يبلغ 12.9 إنش للإصدار الأكبر و 11 إنش للإصدار الأصغر.


معالجات جديدة

 

 أما فيما يتعلق بالأجهزة اللوحية الجديدة، فكشفت الكرة أنها تحتوي على إصدار أكثر قوة من أحدث معالجات "أبل" وهو نفس الذي استخدمته بهاتف iPhone XS.


وقالت الشركة إن معالج A12X Bionic الجديد ذو النواة الثمان، هو أسرع بنسبة 35% بالنسبة للعمليات أحادية المركز، مقارنة بالطراز السابق من "آيباد برو" وأسرع بنسبة 90% للمعالجة متعددة المراكز، كما أنه أسرع من 92% من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم بيعها في العام الماضي.

 

وتحتوي أجهزة "آيباد برو" الجديدة على مدخل USB-C ويستطيع المستخدم شحن الجهاز أو توصيل وشحن أجهزة "آيفون" و"آيباد" إضافة لتركيب الإكسسوارات ولوحات المفاتيح وكذلك توصيل الشاشات والأجهزة الموسيقية من خلال هذا المدخل.


قلم جديد

 

 وأعلنت "أبل" في مؤتمرها عن أحدث إصدار من قلمها Pencil، وعلى الرغم من احتفاظ هذا الإصدار بمعظم مواصفات الطراز الذي سبقه، إلا أن الشركة قامت بإضافة بعض التحديثات، لتتناسب مع جهاز "آيباد برو" الجديد والذي استخدمت فيه مدخل USB-C.


حيث يتم شحن القلم لاسلكيًا عبر وصلة مغناطيسية يتم تثبيتها على جانب جهاز "آيباد برو" ويتيح ذلك الاقتران تلقائيا، وتعد طريقة الشحن الجديدة أفضل من القديمة، والتي كانت تتطلب توصيل القلم بمدخل Lightning في iPad.


ويتميز القلم الجديد بسمك أقل من السابق، مع جسم معدني ذي لون فضي، وغطاء يمكن فصله، ويحتوي أيضا على جانب مسطح حتى لا ينزلق عن الطاولة التي يتم وضعه عليها.


وأضافت: "للإصدار الجديد عناصر تحكم بالإشارات، والتي تتيح للمستخدمين النقر على جوانب القلم للتبديل بين الأدوات، فعلى سبيل المثال في تطبيق Notes، يمكنك النقر مرتين لتحويل الأداة من قلم إلى ممحاة، وتعد عناصر التحكم في الإشارات قابلة للتخصيص، لذا يمكنك تعيينها إلى وظائف أخرى في تطبيقات رسم مختلفة".


كما كشفت "أبل" أيضاً عن لوحة مفاتيح Smart Keyboard Folio والتي تتصل مغناطيسياً كذلك بأجهزة "آيباد برو" وقد عدلت الشركة من تصميمها قليلاً


الأسعار

 

يبدأ سعر "آيباد برو" بشاشة 12.9 إنش من 999$ (سعة 64 جيجابايت)، أما الإصدار الأصغر بشاشة 11 إنش فيبدأ سعره من 799$ (سعة 64 جيجابايت).


ويبلغ سعر القلم 129 دولارا، وأما لوحة المفاتيح الخاصة بـ "آيباد برو" قياس 11 إنشا فسعرها هو 179 دولارا، أما التي تأتي مع "آيباد برو" قياس 12.9 إنشا فسعرها 199 دولارا.

 

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم