سياسة دولية

أردوغان: هناك مسرحية لإنقاذ شخص ما بقضية خاشقجي

قال إن هناك محاولات لعرقلة القضية- الأناضول
قال إن هناك محاولات لعرقلة القضية- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن هناك "مسرحية تلعب" في قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي من أجل إنقاذ شخص ما.

وكشف أردوغان خلال رده على تساؤلات صحفيين عقب لقاء لحزب العدالة والتنمية أنه قام بإبلاغ زعماء روسيا وفرنسا وألمانيا بـ"تفاصيل حول جريمة خاشقجي لم يكونوا يعرفونها من قبل".

 

وأضاف: "لا داعي لوضع عراقيل غير منطقية في قضية اغتيال جمال خاشقجي".

 

وكشف الرئيس التركي أن النائب العام الجمهوري سأل نظيره السعودي المتواجد في إسطنبول حاليا عن "المسؤول عن إرسال الفريق الضالع في القتل". لكن أردوغان لم يشر إلى الرد الذي قدمه الطرف السعودي.

 

وأشار إلى أن النائب التركي أبلغ نظيره السعودي بإمكانية محاكمة المتورطين في قتل خاشقجي ومجموعهم 18 داخل تركيا.

 

وتابع أردوغان بأنه يجب أيضا على المسؤولين السعوديين الكشف عن هوية المتعاون المحلي الذي يقولون إنه ضالع في اختفاء خاشقجي.

التعليقات (2)
جزائري حر
الثلاثاء، 30-10-2018 07:27 م
نفهم من كلام الرئيس ارودغان انه يقصد بن سلمان وهو من اعطي الامر لقتل جمال خاشقجي و السلطات السعودية هي تتماطل لمضيعة الوقت فقط نعم هذه الحقيقة
محمد يعقوب
الثلاثاء، 30-10-2018 03:08 م
ألشخص الما ألذى يريد البعض إنقاذه من هذه الجريمة الكاملة ألأوصاف والأركان، هو محمد بن سلمان ولى العهد السعودى. إن فرقة القتله الذين قاموا بجريمتهم العظمى، كان بعضهم من المقربين من بن سلمان ويعملون في ديوانه. من يصدق أن مجموعة بهذا العدد تستطيع مغادرة الرياض على طائرتين للقيام بمهمة إجرامية وهى قتل صحافى سعودى قال كلمة حق بحق المتهور بن سلمان، دون علم هذا المارق القابض على كل شؤون السعودية من مال ونفط والأهم قرار الحرب الدائر في اليمن والذى أصبح تطهير عرقى وكأن بن سلمان يريد إفناء شعب اليمن كله، حوثى وغير حوثى. ياأحرار العالم أوقفوا هذا المارق بن سلمان قبل أن يرتكب المزيد من المجازر.