سياسة دولية

خطيبة خاشقجي: الأسرة المالكة السعودية لم تتصل بي

شددت جنكيز على أنها "لا تعرف من المسؤول النهائي عن قتله"- جيتي
شددت جنكيز على أنها "لا تعرف من المسؤول النهائي عن قتله"- جيتي

طالبت خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي مساء الاثنين، بتقديم "كل المسؤولين عن تنفيذ وإصدار الأمر بقتله إلى العدالة ومعاقبتهم"، بحسب ما صرحت به لوكالة رويترز للأنباء.


وقالت خطيبة خاشقجي خديجة جنكيز، إن "اغتيال خطيبها حدث داخل القنصلية السعودية، وبالتالي فإن السلطات السعودية تعرف ما حدث على الأرجح"، مشيرة إلى أن "الأسرة المالكة السعودية لم تتصل بها منذ لحظة وقوع الحادثة في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري".


وشددت جنكيز على أنها "لا تعرف من المسؤول النهائي عن قتله"، مستدركة بقولها إن "السلطات السعودية مسؤولة عن قلته، وإنه يجب على المملكة إعلان تفاصيل أكثر حتى يمكن محاكمة المسؤولين عن ذلك"، بحسب تعبيرها.


وكانت جنكيز قالت في أول ظهور إعلامي لها الجمعة الماضية، إنها كانت على اتصال وثيق مع المجموعات العربية المثقفة ومنظمات المجتمع المدني التي ظهرت بعد الربيع العربي، لافتة إلى أنها "التقت خاشقجي لأول مرة قبل عام ونصف".


ولفتت جنكيز خلال حديثها التلفزيوني مع قناة "خبر ترك" إلى أن "خطيبها لم يكن متوقعا أن تقوم السلطات السعودية باستجوابه أو اعتقاله في تركيا"، نافية في الوقت ذاته التسريبات التي ادعت أن "البعث السعودية في واشنطن طالبته بالتوجه للقنصلية السعودية في إسطنبول".

 

اقرأ أيضا: بأول ظهور إعلامي لها.. خطيبة خاشقجي تروي كيف تعرفت عليه

التعليقات (0)