سياسة عربية

قطر والإمارات تطبعان رياضيا مع الاحتلال وسط رفض شعبي

تكرر التطبيع الرياضي بين الاحتلال ودول خليجية منها الإمارات وقطر، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية معلنة- جيتي
تكرر التطبيع الرياضي بين الاحتلال ودول خليجية منها الإمارات وقطر، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية معلنة- جيتي

وصلت وزيرة الثقافة والرياضة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ميري ريغف الخميس، إلى أبو ظبي برفقة وفد رياضي للمشاركة في مسابقة الجودو العالمية، وذلك بعد استضافة دولة قطر لفريق رياضي إسرائيلي في بطولة للجمباز الفني، المقامة في الدوحة.


وسمحت الهيئة المضيفة لمسابقة الجودو العالمية للمرة الأولى في ظهور الإسرائيليين مع رموزهم الإسرائيلية وإنشادهم نشيدهم الخاص، ووصلت الوزيرة الإسرائيلية المعروفة بمواقفها المتطرفة تجاه الشعب الفلسطيني لعاصمة الإمارات، وأوضحت أن "زيارتها الأولى لأبو ظبي تأتي بعدما التزمت الإمارات المتحدة بالسماح للوفد الإسرائيلي بإنشاد نشيد "هتكفاه"، والظهور مع بقية الرموز الإسرائيلية".


وتكرر التطبيع الرياضي بين الاحتلال ودول خليجية منها الإمارات وقطر، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية معلنة، وشاركت وفود رياضية إسرائيلية في مسابقات ومؤتمرات متنوعة دون رموز قومية.


يشار إلى أنه جرى منع الوفد الإسرائيلي المشارك في منافسة الجودو العام الماضي، ما دفع ريغف لمهاجمة الإمارات بقسوة واستخفاف، وأرسلت مذكرات احتجاج لاتحاد الجودو العالمي وللإمارات شاكية ذلك.

 

اقرأ أيضا: إدانة شعبية قطرية لاستضافة رياضيين إسرائيليين في الدوحة


وفي السياق ذاته، أدان المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع الخميس، استضافة دولة قطر لفريق رياضي إسرائيلي، وأكد رفضه لأشكال التطبيع كافة مع العدو، الذي يمارس الجرائم يوميا بحق الشعب الفلسطيني.


وقال المركز إن "الاتحاد القطري للجمباز استضاف لاعبين إسرائيليين في بطولة العالم للجمباز الفني، التي تقام في الدوحة"، مشيرا إلى أنه "ليست المرة الأولى لاستضافة رياضيين إسرائيليين على أرض قطر، وأن هذا يتنافى مع الموقف الرسمي القطري الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني".


ودعا البيان الجهات الراعية للبطولة لسحب الرعاية التطبيعية والالتزام بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، بدلا من تكريمه، مطالبا "الجهات الرسمية في دولة قطر بالإصغاء إلى مطالب حركات المقاطعة وتجريم التطبيع ومحاربته، ومحاصرة الاحتلال".

التعليقات (2)
ما خفي كان اعظم
الجمعة، 26-10-2018 08:46 م
اكبر الكاسبين من الازمة الخليجية هي اسرائيل فلا عجب ان تحاول الولايات المتحدة اطالة امد الازمة حتى تكسب اسرائيل اكثر ويعتقد البعض ان الازمة الخليجية اصلا تم افتعالها لتبرير التقرب من اليهود والصهاينة وهي ليست اول مرة تستقبل فيها الدول الخليجية يهود اسرائيلين سرا او علنا وواضح ان قطر مصابة بالانفصام بالشخصية فهي تقف مع اسرائيل وغزة في نفس الوقت وقد تكون تقوم بنفس دول الملك الحسن سابقا رغم كان هو مسئول ملف القدس الا انه كان يتجسس على الفلسطينيين والعرب لصالح اليهود ويتواصل معهم، كعرب نريد ان نرى عرب بلا خيانة وبلا انفصام في الشخصية وتعاطفنا مع قطر ضد دول الحصار لا يبرر لقطر افعالها ولا سياستها ونرجو لهم الهداية
عربي بلا هوية
الجمعة، 26-10-2018 07:38 م
كلاب .. يعملون في صمت. عن الحكام العملاء أتحدث.

خبر عاجل