سياسة دولية

ترامب يتلقى إفادة من مديرة المخابرات بشأن قضية خاشقجي

رويترز أكدت أن هاسبيل استمعت للتسجيلات التي بحوزة الأتراك بشأن جريمة مقتل خاشقجي- جيتي
رويترز أكدت أن هاسبيل استمعت للتسجيلات التي بحوزة الأتراك بشأن جريمة مقتل خاشقجي- جيتي

قالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان، إن الرئيس دونالد ترامب تلقى إفادة صباح اليوم الخميس من مديرة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) جينا هاسبل بشأن التحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

من جهتها أعلنت الخارجية الأمريكية أن هاسبل قدّمت للرئيس ترامب، عقب عودتها من تركيا، تقريراً عن قضية الصحفي خاشقجي.


وقال المتحدّث باسم الوزارة روبرت بالادينو إنّ هاسبل قدّمت لترامب تقريراً يتضمّن "خلاصاتها وتحليلاتها عن زيارتها إلى تركيا"، رافضاً الغوص في فحوى التقرير.

 

وكانت وكالة رويترز للأنباء، الخميس، نقلت عن مصدرين أمريكيين قولهما إن مديرة (CIA) جينا هاسبل استمعت خلال زيارتها الأخيرة إلى تركيا لتسجيل يظهر عملية قتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وأفاد المصدران، اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتهما، بأن هاسبل، التي وصلت إلى تركيا يوم الاثنين، استمعت خلال الزيارة إلى تسجيل صوتي لقتل خاشقجي، فيما امتنع ممثلون لجهازي المخابرات الأمريكي والتركي عن التعليق على الأمر.

ويتوافق ما كشفت عنه رويترز مع ما أكدته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الثلاثاء، من أن هاسبل "استمعت للتسجيلات التركية الخاصة بجريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده".

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن "التسجيل الصوتي يضع المزيد من الضغوط على الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل مطالبة السعودية بمحاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي".

التعليقات (0)