سياسة دولية

وزير تركي: لن نتخلى عن فلسطين حتى لو تخلى عنها الجميع

ذكر تشاووش أوغلو أن "تركيا تقف دائما إلى جانب الفلسطينيين، والقدس خط أحمر بالنسبة لنا"- جيتي
ذكر تشاووش أوغلو أن "تركيا تقف دائما إلى جانب الفلسطينيين، والقدس خط أحمر بالنسبة لنا"- جيتي

جدد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الخميس، تأكيد بلاده أن "فلسطين والقدس خط أحمر، وأن تركيا لن تتخلى عن القضية الفلسطينية حتى لو تخلى عنها الجميع".


وقال تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي إننا "سنواصل الدفاع المشروع عن قضية فلسطين والقدس على صعيد المنطقة والعالم كله"، مشيرا إلى أن "تناول خلال اجتماعه مع المالكي المشاريع التي ترغب تركيا في تفعيلها من أجل الشعب الفلسطيني".


وذكر أن "تركيا تقف دائما إلى جانب الفلسطينيين، والقدس خط أحمر بالنسبة لنا"، لافتا إلى أن "بلاده عقدت قمتين طارئتين لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القضية الفلسطينية، وأن الأمر طرح في الأمم المتحدة أيضا".


وأشار الوزير التركي إلى أنهم "ساهموا في اتخاذ قرارات مهمة في المحافل الدولية بشأن القضية الفلسطينية"، معربا عن امتنانه من "انعقاد الاجتماع الأول للجنة التركية الفلسطينية المشتركة، بمشاركة العديد من المنظمات وبرئاسة وزيري خارجية البلدين".

 

اقرأ أيضا: قمتان في خمسة أشهر بتركيا من أجل القدس و"تقصير" عربي


ونوه إلى أن "الاجتماع الثاني للجنة المشتركة التي تشكلت عام 2010، سيجري العام المقبل في مدينة رام الله"، مشددا على أن "أنقرة ستواصل تقديم الدعم اللازم لنمو فلسطين، وستسعى جاهدة لإنهاء المعاناة الإنسانية الحاصلة في هذا البلد، وستدافع عن حقوق الفلسطينيين في كافة المحافل الدولية".


وعلق تشاووش أوغلو على إغلاق الولايات المتحدة مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، قائلا إن "أمريكا تحاول معاقبة إخوتنا الفلسطينيين الصامدين، عبر الإقدام على مثل هذه القرارات، ولا ننسى أن واشنطن قطعت دعمها عن الأونروا التي تقدم المساعدات للفلسطينيين".


وأكد أن تركيا تعمل بشكل مكثف من أجل دفع المزيد من دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، لكي يحل الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مطالبا بضرورة إنهاء الأزمة الفلسطينية عن طريق إحلال مبدأ حل الدولتين.

التعليقات (0)