سياسة عربية

ابن سلمان: قطر في طريق تحقيق نجاح خططها الاقتصادية

محمد بن سلمان قال إن الشرق الأوسط هو أوروبا الجديد- جيتي
محمد بن سلمان قال إن الشرق الأوسط هو أوروبا الجديد- جيتي

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، إن "دولا محيطة بنا تسير في طريق نجاح خططها الاقتصادية بما فيها قطر".


ويعد هذا أول حديث إيجابي يصدر عن ولي العهد السعودي بحق قطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية وفرض حصار على قطر من المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والبحرين.


وفي حديث له خلال مؤتمر الاستثمار المنعقد في الرياض، قال ابن سلمان: "لا أريد أن أفارق الحياة قبل أن أرى الشرق الأوسط متقدم عالميا".


وأضاف: "إن المملكة ستواصل الإصلاحات والإنفاق على البنية التحتية، وتوقع أن ينمو اقتصاد بلاده بنسبة 2.5 بالمئة هذا العام".

 

وتعهّد محمد بن سلمان، الأربعاء، بدولة "مختلفة تماما" في الخمس سنوات المقبلة، مؤكدا إن الإصلاح الاقتصادي سيتواصل في المملكة الساعية إلى تنويع اقتصادها المرتهن للنفط.


وأضاف "السعودية في الخمس سنوات القادمة سوف تكون مختلفة تماما. البحرين ستكون مختلفة تماما والكويت. حتى قطر على خلافنا معهم لديهم اقتصاد قوي وستكون مختلفة تماما بعد خمس سنوات".

 

وتابع ولي العهد السعودي "إذا نجحنا في الخمس سنوات القادمة ستلتحق بنا الدول" في المنطقة. وتابع "هذه حرب السعوديين وهذه حربي التي أخوضها شخصيا".


وكان الأمير محمد طرح في العام 2016 خطة اقتصادية إصلاحية تحت مسمى "رؤية 2030"، تعتمد على الاستثمارات في مجالات الترفيه والنقل وغيرها. 


وذكر، الأربعاء، أن بلاده اتّخذت "خطوات كبيرة جدا" في تطوير الاقتصاد السعودي.


وأضاف "الأرقام هي التي تتحدث (..) ارتفاع التوقّع لنمو اقتصاد المملكة العربية السعودية للعام الحالي من 2.2 بالمائة إلى 2.5 بالمائة"، مردفا "إيراداتنا غير النفطية تكاد تكون تضاعفت 3 مرات".

التعليقات (3)
طارق
الأربعاء، 24-10-2018 11:35 م
ستنجح نعم....العصابة ايها الولد العاق لا تنجح الا في القتل والظلم اما الامور السياسية والقضاء والاقتصاد امور لا تخطر على بالك.
من سدني
الأربعاء، 24-10-2018 11:29 م
ابن سلمان يقصد انه لايريد مغادرة الحياة قبل تحقيق الحلم الصهيوني في امنطقه العربيه
Amer
الأربعاء، 24-10-2018 08:22 م
لانها سارت بالطريق الصحيح وابتعدت عن امريكا (الابتزاز)

خبر عاجل