حول العالم

إعفاء عميد جامعة بالمغرب من مهامه بسبب سرقة "معطف"

قيمة المعطف المسروق لا تتعدى 35 دولار ـ صورة تقريبية
قيمة المعطف المسروق لا تتعدى 35 دولار ـ صورة تقريبية

أعفى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي المغربي، سعيد أمزازي، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، بسبب محاولته (العميد) سرقة معطف من سوق ممتازة لا يتعدى ثمنه 300 درهم (حوالي 30 دولارا).


وكشف موقع "العمق المغربي"، أن وزير التربية الوطنية، أصدر قرارا يعزل فيه العميد بالنيابة من منصبه بعد اتهامه بالسرقة.


وتابع نقلا عن مصادره، أن قرار الوزير جاء بعد ضبط العميد بالنيابة متلبسا بمحاولة سرقة معطف من أحد أسواق الممتازة بمدينة تطوان (شمال المغرب).


وأضاف أن العميد والأستاذ الجامعي حاول الخروج من السوق الممتاز، وأخفى المعطف به دون أداء ثمنه.
وسجل أن إدارة السوق الممتاز حاولت تسوية الوضع مع العميد بالنيابة عبر أداء ثمن المعطف مضاعفا 10 مرات، غير أنه رفض ذلك.


وأوضحت أن العميد قدم لهم نفسه بهوية مزورة بعد أن رفض مدهم ببطاقته الوطنية، قبل أن يفتضح أمر العميد بعد أن تعرف عليه رجل أمن خاص، وهو طالب سابق بالكلية.


من جهته قال موقع  "le360" أن اجتماعا انعقد بالرباط الاثنين الاثنين 23 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أفضى إلى اتخاذ القرار الصادر القاضي بإعفاء عميد الكلية من مهامه من قبل كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي.


وزاد الموقع أن ذلك جاء "بعد توصل المسؤولين على رأس القطاع بالرباط بتفاصيل حول تورط العميد في فضيحة سرقة معطف من سوق ممتازة".

وتابع: "جرى تعيين الدكتور رشاد أميل عميدا بالنيابة للكلية، من طرف رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان إلى حين النظر في تنصيب عميد جديد في الأيام القليلة المقبلة".


وأوضح أن تفاصيل الفضيحة تعود إلى مساء يوم الأحد الماضي حينما جرى إيقافه من قبل عناصر الحراسة الخاصة بالسوق الممتاز بتطوان، وهو يحاول إخفاء معطف أسود لا يتعدى ثمنه 320 درهما حوالي 35 دولارا.


وأفاد أنه جرى اعتقال المعني وتقديمه لمصالح الأمن بولاية تطوان قبل أن يطلق سراحه اليوم الثلاثاء بعد أداء غرامة مالية، وتنازل الطرف المشتكي.

التعليقات (0)

خبر عاجل