سياسة دولية

ميركل: لا مبيعات سلاح للرياض في هذه الظروف

كررت إدانة قتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول- جيتي
كررت إدانة قتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول- جيتي
قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد إن ألمانيا لن تصدر أسلحة للسعودية مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن مصير الصحفي جمال خاشقجي.

وخلال حملة لحزبها في انتخابات محلية كررت ميركل في مؤتمر صحفي إدانتها السابقة لمقتل خاشقجي بعد أن اعترفت السعودية بمقتله داخل قنصليتها في اسطنبول.

وقالت ميركل "أولا، ندين هذا العمل بأشد العبارات. ثانيا، هناك حاجة ملحة لتوضيح ما حدث. نحن بعيدون عن استجلاء ما حدث ومحاسبة المسؤولين.. فيما يتعلق بصادرات الأسلحة، لا يمكن أن تتم في الظروف الحالية".

وكانت ألمانيا أصدرت بيانا مشتركا مع فرنسا وبريطانيا قالت فيها الدول الثلاث إنه "لا شيء يمكن أن يبرر هذا القتل وندين ذلك بأشد العبارات الممكنة".

وأضاف "لا تزال هناك حاجة ملحة لتوضيح ما حدث بالضبط.. أبعد من الفرضيات التي أثارها التحقيق السعودي حتى الآن التي تحتاج إلى حقائق تدعمها لتكون مقنعة".
التعليقات (2)
مصري
الأحد، 21-10-2018 10:40 م
و ماذا عن السيسي الذي يقتل العشرات داخل زنازينه المظلمة كل يوم ، و يخطف و يخفي قسريا عشرات الأبرياء ليصفيهم جسديا بدعوي أنهم ارهابيين كذبا و افترأ ، ناهيك عن العشرات من ضحايا الجيش العميل في سيناء ظلما و عدوانا ما أقذركم ساسة الغرب العفن ، هؤلاء الحكام القتلة السفاحين هم عملاءكم و صنيعتكم و كل جرائمهم بدعم و تأييد قوي منكم حفاظا علي ما تنهبونه من ثروات و مقدرات الشعوب العربية الغافلة الجاهلة المجهلة .
محمد علي
الأحد، 21-10-2018 10:13 م
الغرب اكثر طغيان و اجرام من طغاة العرب و المسلمين ،،، انما ما يحدث هو توظيف الحدث اعلاميا و بالتالي يوثر على الانتخابات دخليا في اوروبا و امريكا،،، انما الحقيقة هؤلاء لا يهتمو لا للخاشقجي و لا حتى مليون خاشقجي ،،، مستعدين لبيع الاسلحة و لا قمع الشعوب لا قتل او تدمير المنطقه برمتها ،،، و الدليل : سوريا و اليمن و مصر و ليبيا و مينمار و و و