سياسة عربية

الجبير يخرج عن صمته: ابن سلمان لم يكن يعلم بما جرى (شاهد)

الجبير قال إن ما حدث خطأ فادح- جيتي
الجبير قال إن ما حدث خطأ فادح- جيتي

بعد غياب لأكثر من أسبوعين منذ بدء أزمة اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والاعتراف لاحقا بقتله قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن ولي العهد محمد بن سلمان لم يكن على علم بما حادث مع خاشقجي.

وفي مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية قال الجبير إن أحدا في القيادة "بمن فيهم محمد بن سلمان لم يكن يعلم بما حدث لخاشقجي".

ووصف قتل خاشقجي بأنه "خطأ كبير وفادح" وتابع "نقدم التعازي لعائلته ونتعهد بمحاسبة المسؤولين".

ونفى الجبير معرفتهم بـ"وجود تسجيلات لما جرى في القنصلية" وقال إنه لا يعتقد أن الأشخاص الـ 15 وهم فريق الاغتيال "كانوا داخل القنصلية وقت وقوع الجريمة" وفق وصفه.

وبشأن غضب أعضاء الكونغرس الأمريكيين ومطالبتهم بإزاحة ابن سلمان قال الجبير: "السعودية هي من تقرر من يقودها وتصريحات مشرعي أمريكا عاطفية".

 

وبدا لافتا في نهاية المقابلة سؤال المذيع بشأن ما إذا كان الملك سلمان يقف خلف ابنه محمد ويدعمه وتجنب الجبير للإجابة عن ذلك بوضوح.

وقال الجبير الملك سلمان ملتزم بإجراء تحقيقات كاملة ومعرفة الحقيقة وإصلاح الخلل الأمني لمنع حدوث مثل هذا الخطأ في المستقبل.

 

التعليقات (7)
ورطة روايتهم
الإثنين، 22-10-2018 12:19 ص
الرواية السعودية هي أن أحمد العسيري شكل فريقا من 15 فردا،والتجاوز هو محاولة التخدير والخطف والتقريرالذي كتب للرياض حسب رواية السعودية،السؤال هل تحرك العسيري كان بأوامر إبن سلمان أم لا.الجبير يقول أن إبن سلمان لم يكن يعلم بما جرى،السؤال هو ما معنى بما جرى،هل معناها القتل فقط أم عدم العلم بالعملية بأكملها أي من تشكيل العسيري،مهما كانت إجابات السعودية فهي سستناقض مع روايتهم ورواية الجبير.إن قالوا أنه لا يعرف بعملية العسيري،فكيف للعسيري أن يقوم بعملية ضد شخص هو كان من مؤسسي الإعلام السعودي بمعية القيادة السعودية مباشرة أي أنه خط أحمر لا بد أن يعرف إبن سلمان بالعملية،وإن قالوا لا يعرف بالقتل فقط،فهنا يسقط أن لنا عقول وأن هكذا دولة لا يمكن أن يتعامل مها.
سعودي
الأحد، 21-10-2018 10:27 م
كانيش .
مصري
الأحد، 21-10-2018 09:36 م
كاذب و ضلالي بن سلمان لديه فيديو لكل ما جري بكل تفاصيل الجريمة التي تمت وفق تخطيطة الغبي .
سفيان الجزاءر
الأحد، 21-10-2018 09:34 م
مسؤول وتكذب قبحك الله يا سفاحين الله وكيلكم
مواطن من الدرجة الثانية.
الأحد، 21-10-2018 09:14 م
هب كلامك صحيح,اين تصنف قول ابو منشار الداشر لصحيفة امريكية ان المغدور به خرج من قنصلية الموت بعد 20 دقيقة من وقت دخوله اليها..؟ روح يا شيخ العب غيرها.ثم اين كنت طوال كل هدا الوقت ؟فعلا صمت دهرا ونطقت كفرا.على راي المجرم السيسي الكل حيتحاسب دنيا واخرة فبشراكم.

خبر عاجل