رياضة دولية

لوبيتيغي يتحدث عن مستقبله بالريال وعن الميركاتو.. ماذا قال؟

أصبح لوبيتيغي مهددا بالإقالة أكثر من أي وقت مضى- فيسبوك
أصبح لوبيتيغي مهددا بالإقالة أكثر من أي وقت مضى- فيسبوك
نشرت صحيفة "فوت ميركاتو" الفرنسية تقريرا، ذكرت فيه أن النادي الملكي يمر بأزمة رياضية حادة، جعلت شبح الإقالة يحوم حول المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي. ويتزامن ذلك مع احتلال الفريق المركز الخامس في الدوري الإسباني، مع عجزه تماما عن تحقيق أي انتصار خلال المباريات الخمس الأخيرة.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي أصبح مهددا بالإقالة أكثر من أي وقت مضى، بسبب الأزمة الرياضية التي يمر بها النادي الملكي. وخلال المؤتمر الصحفي الأخير، تطرق لوبيتيغي إلى العديد من النقاط الساخنة التي تشغل بال جماهير الفريق.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد الذي صدم بمغادرة زين الدين زيدان، واجه مهمة طارئة تتمثل في إيجاد بديل للمدرب الفرنسي. وأمام هذا التحدي، لم يتردد رئيس النادي، فلورنتينو بيريز، في التعاقد مع مدرب المنتخب الوطني الإسباني، جولين لوبيتيغي. وقد أثارت هذه الخطوة بلبلة داخل معسكر المنتخب، مع بداية مونديال روسيا، وهو ما دفع بالاتحاد الإسباني لتسريح المدرب بشكل فوري.

وقالت الصحيفة إن الرئيس فلورنتينو بيريز، الذي اعتقد حينها أنه حقق مراده من خلال استقدام المدرب، الذي أعطى للمنتخب الإسباني أسلوب لعب مميز، لا بد أنه بات الآن نادما على ذلك الخيار، بعد مرور أربعة أشهر.

وأوضحت الصحيفة أن الفريق الملكي يحتل الآن المركز الخامس في ترتيب الدوري، ويبدو عاجزا عن تحقيق أي انتصار في كل المسابقات التي يخوضها، منذ خمس مباريات. ولذلك، تشهد القلعة البيضاء أزمة حقيقية، ما جعل المدرب لوبيتيغي مهددا بالرحيل في أي لحظة.

وذكرت الصحيفة أن صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، أعلنت في وقت سابق أن الرئيس فلورنتينو بيريز اتصل هاتفيا بالمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، لمعرفة التزاماته ورغباته. وسواء كان هذا الخبر حقيقة أم إشاعة، فإن لوبيتيغي يواجه سيلا من أسئلة الصحفيين حول مستقبله مع الفريق، مع حلول نهاية الأسبوع التي شهدت مواجهات ساخنة في الدوري الإسباني.

وبحسب الصحيفة الإيطالية، لم يبد لوبيتيغي منشغلا بهذه المسألة، على الأقل ظاهريا، حيث أكد أنه يحظى بالدعم من إدارة النادي، وأنه هادئ ويواصل التركيز على عمله، ويشعر بالارتياح رغم الانتظارت الكبيرة من فريق في حجم ريال مدريد. وأضاف لوبيتيغي أن الفريق مطالب بالإصرار والعمل، وعدم التركيز على ما حصل في خمس أو ست مباريات فقط. كما عبر عن ثقته فيما يتعلق ببقية الموسم، وحرص على طمأنة لاعبيه.

وأشارت الصحيفة إلى أن لوبيتيغي، وعلى الرغم من ضعف الحصيلة التهديفية للفريق، إلا أنه مصر على عدم الحديث عن الميركاتو الشتوي والانتدابات. وفي هذا الصدد، قال لوبيتيغي إن "الحلول في كل مباراة تتمثل في اللاعبين المتوفرين الآن على ذمتي. إن لدي ثقة كاملة في الرصيد البشري، ونحن واثقون من أننا سنحقق موسما كبيرا". وأضاف لوبيتيغي: "أنا سعيد باللاعبين المتواجدين في الفريق. وبالنسبة للحلول، فنحن نبحث عنها داخل المجموعة، ولا نبحث عنها في الخارج في سوق الانتقالات".

وفي الختام، أكدت الصحيفة أنه على غرار زين الدين زيدان، الذي رفض في السنة الماضية انتداب أسماء مثل الحارس كيبا والمهاجم إيكاردي، يصر لوبيتيغي أيضا على وضع ثقته في الأسماء المتواجدة حاليا من أجل تصحيح الأمور. ولكن يبقى السؤال هو: هل سيحقق المدرب الإسباني نفس نجاح سلفه الفرنسي؟

0
التعليقات (0)