سياسة دولية

مسؤول تركي كبير: سنعرف مصير جثة خاشقجي خلال فترة قريبة

قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك إن كشف ملابسات الحادث دين في أعناقنا- جيتي
قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك إن كشف ملابسات الحادث دين في أعناقنا- جيتي

نقلت وكالة رويترز عن من قالت إنه مسؤول تركي كبير، قوله للوكالة، اليوم السبت، إن فريق التحقيق التركي "يعمل على فحص عينات من الحمض النووي لخاشقجي، دون الحاجة لطلب عينات من الرياض، كونها متوفرة بتركيا" .

 

وقال المسؤول الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه أو موقعه، إن فريق التحقيق "ما زال يفحص سجلات مرور كل سيارة دخلت القنصلية وخرجت منها" ، إلى جانب التأكيد أن المحققين الأتراك "سيعرفون مصير جثة خاشقجي خلال فترة غير طويلة على الأرجح" .

 

وكانت الرياض قد قالت إن خاشقجي توفي إثر شجار داخل قنصليتها في اسطنبول، وذلك بعد أن ظلت تنفي على مدى أسبوعين أي علاقة لها باختفائه. وأقالت خمسة مسؤولين.

 

وفي ذات السياق أعلن الحزب الحاكم في تركيا أن "أنقرة ستكشف كل ما جرى في ما يتعلق بمقتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، بعد دخوله قنصلية بلاده بإسطنبول".

 

اقرا أيضا :  الغارديان: أمريكا من صاغ فكرة "كبش الفداء" بقتل خاشقجي


وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك ،اليوم السبت، إن "كشف ملابسات الحادث دين في أعناقنا، وسنستخدم جميع الإمكانيات في هذا الصدد، وهذا ما تجسده إرادة الرئيس رجب طيب أردوغان"، مشددا على أنه "يجرى تحقيق تركي مستقل حاليا".

وأضاف جليك: "لا نتهم أي شخص مسبقا، ولكننا لا نرضى بأن يبقى أي شيء مخفيا".

وتأتي تصريحات جليك بعد وقت قصير من اعتراف السلطات السعودية بشكل رسمي، بمقتل خاشقجي إثر "شجار" داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، وذلك بعد 19 يوما على واقعة اختفائه.

 

3
التعليقات (3)
دليل مصور
السبت، 20-10-2018 07:36 م
محمد العتيبي سمح لمراسلي رويتز بالدخول للقنصلية وقام بمبادرة منه بفتح أدراج صغيرة لا تسع إلا لقطع صغيرة،يعني اليوم تبين لي أن محمد العتيبي ومن هول ما فعله لم يستطع إلا أن يفتح أدراج صغيرة ولسان حاله يقول أن الجثة المقطعة ليست هنا،هذا دليل ضد محمد العتيبي على إعترافه بتقطيع الجثة.
قاسم _اربد
السبت، 20-10-2018 03:21 م
لنعتبر صحة الرواية السعودية اين الجثة.
مصري
السبت، 20-10-2018 02:59 م
الجميع في انتظار الكشف عن مصير الجثة أو بالأرجح الأشلاء التي نتجت من العضو السادس عشر بالفريق و هو المنشار هل يمكن العثور عليه أيضا و علي بقايا العملية الإجرامية من قفزات و غيرها من الأدوات الميتخدمة ؟