سياسة دولية

شخص مطلع على تحقيقات السعودية: لا نعرف أين جثة خاشقجي

ادعى المصدر أن ولي العهد السعودي "لم يكن لديه علم بهذه العملية بشكل محدد" - جيتي
ادعى المصدر أن ولي العهد السعودي "لم يكن لديه علم بهذه العملية بشكل محدد" - جيتي

قال شخص مطلع على التحقيقات السعودية في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي إنه "لا يعرف ماذا حدث للجثة".

 

وادعى المصدر بحسب ما نقلت "رويترز" أن ولي العهد السعودي "لم يكن لديه علم بهذه العملية بشكل محدد"، مستدركا بقوله إنه "لم تصدر أوامر بقتل أو خطف خاشقجي، ولكن هناك أمرا دائما من رئاسة المخابرات بإعادة المعارضين للملكة".

 

وأكد أن الأوامر "فسرت بشكل عنيف" والتعليمات التالية "كانت غير محددة بشكل أكبر"، ما أدى إلى وفاته ومحاولة التستر على ذلك.

 

وأشار الشخص إلى أنه تم اختيار العقيد ماهر مطرب للعملية لأنه عمل مع خاشقجي في لندن، لافتا إلى أن "سائق القنصلية السعودية من بين من سلموا الجثة لمتعاون محلي، دون معرفة ماذا حدث للجثة".

 

اقرأ أيضا: السعودية تعترف بمقتل خاشقجي وتقيل القحطاني وعسيري

 

وكان النائب العام السعودي أعلن في بيان أن "الصحفي جمال خاشقجي توفي إثر شجار وقع في القنصلية السعودية في إسطنبول"، مضيفا أن "المناقشات التي تمت بين خاشقجي والأشخاص الذين 

قابلوه في أثناء وجوده في قنصلية المملكة في إسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته".


وأكد النائب العام السعودي أن التحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية.

التعليقات (2)
سامي التركي
السبت، 20-10-2018 06:56 ص
ضربني و بما سبق جني واستكي واخيرا لبسوكم الدرعة ان الله يمهل ولا يهمل وين ابوا المنشار من مستشار الي مستخار بالمعني السجن
شكراً جزيلاً
السبت، 20-10-2018 03:56 ص
شكراً جزيلاً لهيئة تحرير عربي-21 على نشر صورة القاتل ابن سلمان ويداه ملطختان بالدماء فهذا هو أصدق عنوان لهذا السفاح ليس فقط بقتل المغفور له بإذن الله خاشوقجي ولكن أيضاً أكثر من عشرة آلاف من المدنيين اليمنيين والآلاف من المصريين الذين استشهدوا وعشرات الآلاف الذين اعتقلوا بفضل دعمه المالي والسياسي بلا حدود للمجرم الانقلابي الخسيسي الخائن في مصر. شكراً لكم على الاستمرار في نشره صورته بيديه المخضبة بدماء الأبرياء.