سياسة دولية

وزير خارجية أمريكا لابن سلمان: مستقبلك كملك على المحك

قال بومبيو للأمير محمد بن سلمان إنه "مضطر للعلم بتفاصيل ما حدث، حتى لو لم يكن ولي العهد على علم بها مسبقا"- جيتي
قال بومبيو للأمير محمد بن سلمان إنه "مضطر للعلم بتفاصيل ما حدث، حتى لو لم يكن ولي العهد على علم بها مسبقا"- جيتي

نشرت شبكة CNN أبرز تفاصيل اللقاء الذي دار بين وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء.

 

وقال المصدر إنه "لا ينبغي قراءة الابتسامات في الصور للإشارة إلى أن الاجتماع كان ودودا"، حسب تعبيره.


ووصل بومبيو إلى القصر الملكي السعودي، الثلاثاء، للقاء الأمير محمد بن سلمان، حول اختفاء الصحفي جمال خاشقجي. واجتمع بومبيو مع ولي العهد السعودي لمدة تراوحت بين 35 و40 دقيقة، وفقا لما رصده الوفد الصحفي المصاحب لوزير الخارجية الأمريكي.

 

ونقلت الشبكة عن بومبيو توضيحه للأمير محمد بن سلمان أنه "على السعوديين إجراء تحقيقاتهم بسرعة كبيرة"، مؤكدا أن "الوقت قصير، وأن السعوديين يجب أن يتعاملوا مع الأشخاص المعنيين بشكل حاد"، وفقا لحديثه.

 

وقال بومبيو للأمير محمد بن سلمان: "بصراحة أنه إذا لم يفعلوا ذلك، فسيتعين على الولايات المتحدة التعامل مع هذا الأمر".

 

ووفقا للمصدر، فقد قال بومبيو لولي العهد السعودي إن "الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات؛ لأن العالم سيطالب بها"، مضيفا أن ترامب سيكون "مضطرا" إلى ذلك؛ بسبب "الضغط العالمي"، حسب وصفه.


وقال بومبيو للأمير محمد بن سلمان إنه "مضطر للعلم بتفاصيل ما حدث، حتى لو لم يكن ولي العهد على علم بها مسبقا، فعليه أن يمتلكها". وأكد وزير الخارجية لولي العهد السعودي أن "مستقبله كملك على المحك"، حسب تعبيره.


ولم يشر مصدر "سي إن إن" إلى كيفية رد الأمير محمد بن سلمان أو السعوديين، لكنه قال إن "الرسالة وصلت".

 

وقال المصدر إن الدليل سيكون في الإجراء الذي يتخذه السعوديون، عندما سئل عما إذا كان بومبيو يشعر أن ولي العهد السعودي سلمان "سيفعل أي شيء".

التعليقات (3)
احمدو محمدلولي موريتانيا
الخميس، 18-10-2018 03:53 م
يقال في الحكايات الشعبية فى بعض مناطق موريتانياان احدالامراءالتقليديين كان ظالما وذات يوم قدم على قوم من اهل الباديةوساق ماعندهم من البقرالذى كان هوكل شيء بالنسبةلهم تاسف القوم وحزنو حزناشديدا لكن لاحول لهم ولاقوة فجبروت الامير المتسلط قاهرة للجميع بعدايام وصلتهم اخباران الامير ضل الطريق وتاه في الصحراءواصابه العطش هوواعوانه ووجدومابين قتيل ومشرف علي الموت وكان من ضمن القتلي الاميرنفسه وان البقرتفلت ولم يوجدله اي اثر رغم حزن القوم والضنك الذي يعيشون فيه انستهم فرحةموت الاميرالمتسلط كل شيء وقالوكلمتهم المشهورةفي الاوساط السعبيةالموريتانية(ماضاع مناالبقرمادام كان سبب موت الامير)امانحن كعرب فنقول رغم مرارة جريمةفقدالشهيدجمال وفقده عن عالمنا فانه مادام بادياللعيان انه سيقط بن سلمان وانه القشةالتي قصمت ظهرالبعيرفان فاجعته ستخف علي عايلته والشعب السعودي والعربي ككل
خبير كلاب
الخميس، 18-10-2018 12:58 م
السافل الكلب محمد بن سلمان، الذي هو أيضا سافل و كلب، لأنه سلم أرض الحجاز بل والخليج وجزء كبير من العالم العربي، لايدي النذل الديوث ال..... محمد بن سلمان، عاث فيه تخريبا وتمزيقا وتشتيتا، بينما سلمان الكلب مشغول بلعب البلوت ورقص العرضة. <br>امنية كل انسان حر شريف ان يرى الكلبين سلمان وابنه معلقين على حبل المشنقة قصاصا وفاقا على قتل الشهيد الخاشقجي، وعلى التخريب والتدمير اللذان تسببان به. <br>
إن قالها
الخميس، 18-10-2018 09:15 ص
إذا قالها بومبيو لإبن سلمان فمعناه أن أمريكا ستعمل على إزاحته ولا يمكن أن تقبله ملكا.
Dr/Mohamed
الخميس، 18-10-2018 05:18 ص
ان بريطانيه والغرب يفتخرون برجل المخابرات <br>Sherlock Holmes ونحن العرب لدينا عبقريه فزه ايضا اسمها (خلفان شر... يرمز )للعبط وتخلف الشعوب العربيه