رياضة دولية

لوف متفائل رغم سقطات منتخبه

نوه لوف بلاعبيه الشبان وخصوصا جناح بايرن ميونيخ سيرج غنابري- غيتي
نوه لوف بلاعبيه الشبان وخصوصا جناح بايرن ميونيخ سيرج غنابري- غيتي

بدا المدرب الألماني يواكيم لوف متفائلا بمصير فريقه، على الرغم من خسارة ثانية تواليا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم واقترابه من الهبوط إلى المستوى الثاني.


تحدث لوف عن ركلة جزاء غير صحيحة احتسبها الحكم الصربي ميلوراد مازيتش للفرنسي بليز ماتودي، سجل منها مهاجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان المرشح بقوة لجائزة الكرة الذهبية هدف الفوز لمنتخب بلاده، بعدما كان غريزمان نفسه منح "الديوك" التعادل.

لم يلق لوف المسؤولية فقط على ركلة الجزاء، بل أشار إلى أن عدم حسم لاعبيه المباراة في الشوط الأول بتسجيل هدف ثان، مكن الفرنسيين من العودة، واصفا أبطال العالم بـ"المنتخب الأفضل على الإطلاق حاليا".

وأشاد لوف بلاعبيه وقال إنه "مسرور جدا" بالأداء الذي قدموه، "لكني خائب من النتيجة، رغم أن طريقة لعبنا اختلفت كليا عما كانت عليه السبت (الخسارة أمام هولندا بثلاثية نظيفة في ملعب يوهان كرويف أرينا في العاصمة أمستردام)".

ورأى لوف أن فريقه قارع أفضل منتخب في العالم حاليا، مشيدا بمميزات لاعبي المنتخب الفرنسي، "وقد دفعنا ثمن عدم الحذر والحسم".

وأسهب المدرب الألماني المتوج مع فريقه بطلا للعالم في البرازيل 2014 والممدد عقده إلى ما بعد نهائيات مونديال قطر 2022، في الحديث عن عدم استثمار لاعبيه الفرص التي سنحت لهم في الشوط الأول.

وقال: "أعتقد أننا كنا نستحق الفوز وكنا الأفضل لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة. افتقارنا إلى القليل من الذكاء، وكنا قادرين على تسجيل هدف ثان، كان كفيلا بجعلنا نلعب بهدوء وراحة والفوز بالمباراة".

ونوه لوف بلاعبيه الشبان وخصوصا جناح بايرن ميونيخ سيرج غنابري ولاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي ثيلو كيهرر الذي لعب أساسيا للمرة الأولى مع المنتخب، مشيرا إلى أن أداء المنتخب في ملعب "ستاد دو فرانس" يعول عليه لتأسيس شيء ما للمستقبل.

التعليقات (0)

خبر عاجل