اقتصاد دولي

بورصة دبي قد تسجل أسوأ مستوى منذ 2008.. خاشقجي أحد الأسباب

 تأثر البورصة السعودية بسبب قضية اختفاء الكاتب جمال خاشقجي، أثر سلبا على بورصة دبي التي أخذت بالتهاوي- جيتي
تأثر البورصة السعودية بسبب قضية اختفاء الكاتب جمال خاشقجي، أثر سلبا على بورصة دبي التي أخذت بالتهاوي- جيتي

قالت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، إن بورصة دبي قد تسجل أسوأ مستوى لها منذ العام 2008.

 

وأوضحت الوكالة أن تأثر البورصة السعودية بسبب قضية اختفاء الكاتب جمال خاشقجي، أثر سلبا على بورصة دبي التي أخذت بالتهاوي.

 

ورجح خبراء أن تكون الرياض ضخت أموالا ساهمت في ارتفاع نسبي بالبورصة خلال اليومين الماضيين، بعد انخفاض حاد منذ اتهام السعودية بالتورط باغتيال خاشقجي.

ونقلت "بلومبيرغ" عن المدير في شركة "تيرا نوفا كابيتال أدفيسيورز" المحدودة بدبي آمي كيمباينن، والذي يدير صندوقا بقيمة 125 مليون دولار، قوله إن "الأحداث الأخيرة التي تنطوي على اختفاء خاشقجي، وردة فعل الولايات المتحدة القوية، أظهرت أن سوق دبي تتعامل مع وضع خاص".

ويوم أمس الثلاثاء، استأنفت بورصة السعودية موجة الخسائر بحسب ما رصدت "عربي21"، وذلك على الرغم من أنها التقطت أنفاسها قليلاً الاثنين، لكنها عادت لتسجيل الخسائر الحادة الثلاثاء بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأميركية إلى الرياض والتي تثير المخاوف بأن تفرض الولايات المتحدة عقوبات على الرياض إذا تأكدت من تورط النظام باغتيال خاشقجي.


وهبط مؤشر الأسهم السعودية بأكثر من 2% في بداية تداولات الثلاثاء، فاقداً أكثر من 300 نقطة من قيمته، ليلامس مستويات الـ7270 نقطة، وذلك بالتزامن مع هبوط حاد لعدد من الأسهم القيادية في السوق تسببت به موجة البيع المستمرة خوفاً من إجراءات دولية قد يتم اتخاذها بحق السعودية قريباً.

 

 

 


التعليقات (0)

خبر عاجل