سياسة عربية

شهيد وإصابات في غارات إسرائيلية متجددة على قطاع غزة

استهدف الطائرات الإسرائيلية عدة أهداف محافظة خان يونس جنوب القطاع- جيتي
استهدف الطائرات الإسرائيلية عدة أهداف محافظة خان يونس جنوب القطاع- جيتي

استشهد فلسطيني، وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق عدة في غزة، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار بمستوطنات غلاف غزة.

 

وأعلنت وزارة الصحة في بيان وصل "عربي21"، استشهاد الشاب ناجي جمال الزعانين "25 عاما"، ووصول ثلاث إصابات بجراح متوسطة، جراء استهداف الاحتلال.

 

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن صفارات الإنذار دوت في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

 

غارات متواصلة

 

واستهدف الطائرات الإسرائيلية عدة أهداف في محافظة خان يونس جنوبي القطاع، والوسطى، وغزة، والشمال، ورفح جنوبي القطاع.

 

وبحسب متابعة "عربي21"، من بين الأهداف التي قصفت فجر اليوم، موقع "التل" التابع للمقاومة وأرض زراعية والميناء البحري بمحافظة خان يونس، وفي رفح تم قصف موقع "أبو عطايا" للمقاومة، وموقع "البحر" التابع للأمن الوطني الفلسطيني، وأرض بالقرب من الحي السعودي، وموقعا لحركة المجاهدين في شمال القطاع.

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بعد قصف إسرائيلي منطقة جنوب مدنية غزة، وتم أيضا قصف مبنى البحرية في منطقة السودانية غرب غزة، ومبنى الواحة شمال قطاع غزة.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الاحتلال قصف أرض زراعية ثلاث مرات في خان يونس جنوب القطاع.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة له على "توتير"، أن "مقاتلات الجيش الإسرائيلية بدأت بضرب أهداف في قطاع غزة".

وزعم في تغريدة سابقة أنه "رصد إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، وهو ما تسبب بإطلاق صافرات الإنذار في مدينة بئر السبع"، موضحا أنه "تم إطلاق صاروخ آخر نحو البحر".

 

حرف البوصلة

 

بدورها، أوضحت أجنحة المقاومة في قطاع غزة، والممثلة في الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، في بيان وصل "عربي21"، نسخة عنه، أنه "لا يزال شعبنا الفلسطيني يخوض معركته بكل قوة واقتدار عبر فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار".

 

وأشادت أجنحة المقاومة بـ"الجهد المصري المبذول لتحقيق مطالب شعبنا"، رافضة "كل المحاولات غير المسئولة التي تحاول حرف البوصلة وتخريب الجهد المصري، ومنها عملية إطلاق الصواريخ الليلة الماضية".

وفي ذات الوقت، أكدت أنها "جاهزة للتصدي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، وحين نقوم بذلك لا نختبئ خلف أي ستار، بل نعلن ذلك بوضوح في إطار مسئوليتنا الوطنية، وستبقى بندقيتنا الدرع الحامي لشعبنا، وسيبقى سلاحنا مشرعا في وجه عدونا".

معابر غزة

 

وفي سياق متصل، أفادت وسائل الاعلام الإسرائيلية، بأن وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أمر بإغلاق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون "إيريز" مع غزة، وتقليص مساحة الصيد إلى ثلاثة أميال، بسبب التطورات الميدانية الجارية.

 

وعلى صعيد آخر، ذكر الاعلام الإسرائيلي، أن المجلس الوزاري المصغر "الكابينت"، قرر إلغاء جلسة مشاوراته الأمنية والعسكرية لبحث التطورات في جبهة غزة.

 

وأفادت القناة السابعة العبرية، بأن الوزراء تلقوا رسالة تقضي بإلغاء جلستهم التي كانت مقررة صباح اليوم الأربعاء.

 

وذكر موقع "i24" الإسرائيلي، أن عدة إصابات بالهلع قد وقعت في مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل، بعد سقوط صاروخ من نوع "غراد" أطلق من قطاع غزة في حوالي الساعة 3:45 فجر اليوم، وسقط في ساحة بيت في أحد الأحياء السكنية في مدينة بئر السبع.

ونوه بأن منظومة الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية لم تتصد للصاروخ، وهو ما يتوجب فحص الأمر"، وفق الموقع الإسرائيلي.

التعليقات (0)