سياسة دولية

تأجيل دخول فريق التفتيش التركي إلى منزل القنصل السعودي

كان فريق التحقيق الجنائي التركي قضى مساء الاثنين 9 ساعات داخل القنصلية السعودية- جيتي
كان فريق التحقيق الجنائي التركي قضى مساء الاثنين 9 ساعات داخل القنصلية السعودية- جيتي

وصلت فرق التحقيق التركية مساء الثلاثاء، إلى منزل القنصل السعودي بإسطنبول محمد العتيبي، للبدء في عملية التفتيش، إلا أنها لم تدخله بعد، في حين تم الإعلان رسميا عن تأجيل الأمر ليوم غد الأربعاء.


ويأتي ذلك بعد وقت قصير من مغادرة العتيبي لمنزله في إسطنبول، متوجها إلى بلاده على متن طائرة أقلعت من مطار أتاتورك الدولي.

 

وأوضحت الشرطة أن تفتيش منزل القنصل تم تأجيله "لأن مسؤولين سعوديين لم يتمكنوا من الانضمام إلى المفتشين الأتراك اليوم". 

وكانت وسائل إعلام تركية أكدت في وقت سابق، أن فرق التحقيق الجنائي ستفتش بيت القنصل السعودي، الذي تدور شكوك حول وجود أدلة بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بداخله، إلى جانب عودة فرق التفتيش مرة أخرى إلى مقر القنصلية السعودية لمزيد من عمليات جمع الأدلة الجنائية.

 

اقرأ أيضا: صحيفة تركية: القنصل السعودي هرب قبل تفعيل قانون احتجازه


ويجري التفتيش التركي بإشراف المدعي العام لإسطنبول حسن يلماز ومدعي عام التحقيق إسماعيل بوزكورت، إضافة إلى نائبين لرئيس شرطة إسطنبول ومدير فرع المسرح الجنائي ومدير مكافحة الإرهاب بإسطنبول.


وكان فريق التحقيق الجنائي التركي قضى مساء الاثنين 9 ساعات داخل القنصلية السعودية، وجمع خلالها الأدلة، التي أكد مصدر بمكتب المدعي العام أنه جرى الحصول عليها رغم محاولة السعوديين طمسها.

 

إلى ذلك، أكدت وكالة "أسوشيتيد برس" أن الشرطة التركية عثرت على أدلة في القنصلية السعودية، تثبت قتل جمال خاشقجي داخل القنصلية.

 

 

BREAKING: Turkish official tells AP police found evidence in Saudi Consulate that Saudi writer Jamal Khashoggi was killed there.

 

التعليقات (0)